رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيران والدنمارك تتعاونان في مجال مكافحة الفساد الإداري

رئيس مؤسسة التفتيش
رئيس مؤسسة التفتيش في الجمهورية الإيرانية ناصر سراج

وقع رئيس مؤسسة التفتيش في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ناصر سراج فی ختام زيارته للدنمارك على مذکرة تفاهم تنص على تعزيز التعاون مع کوبنهاجن فی مجال التفتيش ومكافحة الفساد علی الصعيدين الإداري والاقتصادي.
وذكرت وكالة الأنباء الايرانية /ارنا/ اليوم السبت، أن سراج قام بزيارة للدنمارك استمرت 5 أيام تلبية لدعوة وجهها له نظيره الدنمارکي سورن سن ، حيث أجری خلالها مباحثات مع المسئولين المعنيين بشؤون التفتيش ومكافحة الفساد الإداري فی الدنمارك تركزت حول سبل تعزيز التعاون المشترك فی مجال التفتيش والرقابة.
وذكرت الوكالة أن المسئول الإيراني قدم خلال الزيارة شرحا حول مهام مؤسسة التفتيش في إيران واصفا تجارب الدنمارك فی مجال مكافحة الفساد على الصعيدين الإداري والاقتصادي بأنها مهمة فيما استعرض سورن سن الانجازات التي حققتها بلاده فی مجال مكافحة الفساد الاداري والاقتصادي حيث تحتل الدنمارك المرکز الأول عالميا فی مجال اعتماد سياسة مالية واقتصادية شفافة.
وتنص مذکرة التفاهم المشترك بين البلدين التي أبرمت خلال هذه الزيارة علي بدء العمل المشترك في مجال التعليم وعقد اجتماعات مشترکة في مجال التفتيش ومكافحة الفساد علي الصعيدين الإداري والاقتصادي وتبادل الخبراء.
ومن المقرر أن يزور قريبا وفد من البرلمان الدنماركي الجمهورية الإسلامية الإيرانية لبحث السبل الكفيلة بتنفيذ مذکرة التفاهم المشترك.