رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن وزارة البترول ضاعفت من ضخ الوقود لمحطات الكهرباء خلال الفترة الأخيرة، وهو ما كان أحد أسباب انفراج أزمة الانقطاع المتكرر للتيار على مدار الأيام الماضية.

الكهرباء: ضخ الوقود بالمحطات أحد أسباب انفراج أزمة انقطاع التيار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن وزارة البترول ضاعفت من ضخ الوقود لمحطات الكهرباء خلال الفترة الأخيرة، وهو ما كان أحد أسباب انفراج أزمة الانقطاع المتكرر للتيار على مدار الأيام الماضية.
وأضاف اليماني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور"، أن توجيهات رئيس الجمهورية وزيارات رئيس مجلس الوزراء والتنسيق اليومي بين وزارتي الكهرباء والبترول، كانت السبب في التوصل لحلول لأزمة انقطاع التيار.
ومن ناحية أخرى، أشار إلى أن الاعتداء وتفجير أبراج الكهرباء والضغط العالي كلف الوزارة ملايين الجنيهات لإصلاحها وعودتها إلى العمل، مؤكدًا على تكثيف الدوريات الأمنية لزيارة تأمين هذه الأبراج بالتنسيق مع وزارة الداخلية.
وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن الوزارة قامت بتحرير 4 آلاف محضر لسرقة الكهرباء يوميًا في جميع محافظات الجمهورية، وهو من أحد أسباب العجز في الطاقة المنتجة مقابل الاستهلاك، موضحًا أن الفترة القادمة سوف تشهد مشاركة من قبل القطاع الخاص في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية والرياح.