رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مخابراتي سابق يقترح هيكلة الحكومة واقتصارها على 10 حقائب وزارية

ثروت جودة
ثروت جودة

إقترح اللواء ثروت جودة وكيل المخابرات السابق، علي الرئيس عبدالفتاح السيسي اجراء تعديلات علي هيكلة الحكومة، بدلاً من الشكل الحالي .
كتب جودة في تدوينة له علي حسابه الرسمي علي صفحات الفيس بوك، لابد أن تكون الحكومه عشر وزرات فقط ، مشيراً إلي أن المنصب الوزارى هو منصب سياسى فقط لابد أن تتوافر فيه "الخبرة، اللباقه، والوطنيه، الادارجيه، ووجاهة المنظر وليس غير ذلك.
وأضاف جودة، ان عدد الوزارات الأقل سيكون افضل من العدد الكبير كما أن كل وزارة سيندرج تحتها عدد من الادرات المختلفه وسيحكم العمل علي هذه الإدارات، معلاً ذلك بان المدير الذي افنى عمره في مكانه ويعرف كل صغيرة وكبيرة هو الذي سيصل إلي إدارة هذ المكان.
وأوضح ، بإن رسمه لشكل الحكومة الجديدة حسب الخريطة التي وضعها ستكون بوزرات الخارجية بإدارتها، والداخلية وتشتمل علي "ادارة المرور والنقل والطرق، وادارة البحث الجنائى، وادارة الامن الوقائى"، والدفاع وتشتمل علي "إدارة الدفاع، وإدارة المصانع الحربيه".
إلي جانب التجارة وتشتمل علي "ادارة التجارة الداخليه، والخارجيه، والتموين"، والزراعه وبها "ادارة الزراعه، والاستصلاح، والرى"، والصناعة وبداخلها"الصناعات الخفيفه، والثقيلة" ، والطاقه وبها "ادارة الكهرباء، والبترول،المصادر المتجددة".
وأضاف أن التعليم سيشتمل علي "الجامعى، ما قبل الجامعى" ، ووزارة الشئون الدينيه وبها "ادارة الشئون الاسلاميه، وادارة الشئون المسيحيه، والاوقاف، واموال الزكاة"، والتنميه الاعلاميه وتشتمل علي "اعلام، سياحة، اثار".
كذلك إقترح جودة، أن يكون مجلس الشعب خدمى فقط ، يمكن للنائب منه ان يقترح أفكار، وأن يكون بلا حصانة، إضافة إلي ذلك أن يكون هناك مجلس للحكماء والمشرعيين القانونيين بحيث يكون مجلس ملتقى الخبراء من كل المجالات الذين يشرعون القوانين اللازمة للبلد، ويعطي له إختصاص ادارة الازمات.