رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرقة من أوروجواي تقدم أضخم عروضها في مصر خلال سبتمبر

جريدة الدستور

صرحت الدكتورة كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية أن القطاع نجح في دعوة فرقة "أجاراتيه كاتالينا" لتقدم عروضها الفنية في مصر في إطار التبادل الثقافي بين البلدين بدعم من السيد أوجستين أسينسوا سفير أوروجواي في القاهرة.
وأشارت كاميليا صبحي أن أهمية هذه الزيارة لا تكمن فقط في تميز عروض الفرقة واسمها الكبير والمحتوى الثقافي الذي تقدمه والذي لم يسبق عرضه في مصر، بل تكمن أيضا في ما تطرحه من فرص للانفتاح الثقافي والتعاون الدبلوماسي مع دول أمريكا اللاتينية، بكل ما تملكه من تراث حضاري فريد .
ومن المقرر أن تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم عروض الفرقة المذكورة على مسرح سيد درويش بالإسكندرية يوم 6 سبتمبر وعلى مسرح الجمهورية يوم7 سبتمبر 2014 .
وسوف تقدم فرقة "أجاراتيه كاتالينا" عرض كرنفال أورجواي وهو حالة فنية فريدة تمزج بين فنون المسرح والفلكلور والفكاهة في قالب سريع وساخر تشتهر به أوروجواي .
الجدير بالذكر أن عروض الفرقة تعد تكثيفًا للاحتفالات الضخمة التي تشهدها مدينة مونتيفيديو عاصمة أوروجواي كل عام ، حيث تمتد العروض لنحو خمسة وأربعون يومًا ، لتصبح العاصمة مسرحًا مفتوحًا يعكس تاريخ الدولة وحضارتها في قالب فكاهي مبهج .