رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

د.علاء سمرة:التفاح وزيت السمسم لخدود وردية ممتلئة!

جريدة الدستور

أشار الدكتور علاء سمرة أخصائي الجلدية والتجميل إلى أن عند إتباعنا لأي حمية غذائية فإن أول ما يظهر عليه عند خسارة الوزن هو الوجه وتزول الخدود الجميلة الممتلئة.
فالخدود الوردية الممتلئة تعد حلم كل فتاة والكل يلجأ لكل الطرق سواء باستخدام مستحضرات طبية أو مواد طبيعية لتكبير الخدود لكن تبقى الوصفات والخلطات الطبيعية آمنة وبدون أثار جانبية.
لذلك يقدم لنا سمرة مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تحافظ على حجم الخدود وهى:
قناع معجون البابايا: اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من معجون البابايا، بحيث يوضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ وهذا سيجعل بشرتكِ تبدو سلسة وناعمة ووردية.

وصفة الجزر والتفاح: امزجي نصف تفاحة مع نصف حبة جزر وربع كوب عصير ليمون بالخلاط الكهربائي، وتناولي هذا الخليط يومياً على الريق.

وصفة التفاح: قومي ببرش نصف تفاحة وضعيها على وجهك مع القيام بضربات لطيفة على الوجنتين، وسوف تعطيكِ النتيجة المرجوة فهذه الوصفة تساعدكِ على الحصول على خدود سمينة في غضون أسبوع.
وصفة الحليب والعسل: امزجي كوب حليب مع 3 معالق كبيرة من العسل وقطعتين من جبن كيري وملعقتين من الشوفان وكوب من عصير البرتقال الطبيعي بواسطة الخلاط الكهربائي، وتناولي هذا الخليط مرة يوميا.
زيت السمسم: قومي بعمل ماساج بحركة دائرية على الخدود باستعمال زيت السمسم حيث تساعد هذه الطريقة على تحقيق نظارة مشربة بالحمرة.
زيت الزيتون: تناولي زيت الزيتون ضمن الحمية الغذائية الخاصة بكِ فذلك يساعد على جعل بشرتكِ صحية وأكثر إشراقا.
وصفة الزبدة والسكر: كل صباح ضعي ملعقة صغيرة من الزبدة المخلوطة بملعقة صغيرة من السكر الخشن على بشرتكِ قبل غسلها بالماء والصابون، واجعلي هذا جزءًا من روتينكِ اليومي الصباحيّ، فمن شأن ذلك أن يجعل بشرة الوجه ممتلئة وناعمة.