رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تركيا تدفع بمقاتلات لمساندة "فجر ليبيا" ..وتشن غارات على طرابلس

جريدة الدستور

فجر مسئول بالجيش الليبي مفاجأة، مؤكدًا أن مقاتلات تركية هي التي شنت عدة غارات، الأسبوع الماضي، على طرابلس وضواحيها، وذلك لمساندة قوات ما تسمى بـ "فجر ليبيا" التابعة لتنظيم الإخوان، وذلك لفرض السيطرة الكاملة على طرابلس.
أكد الرائد مسعود أبوبكر، بالقوات الخاصة الليبية، فى تصريح خاص لـ الدستور، أن "طائرات حربية تركية هبطت فى مطار معيتيقة الليبي، والذي يقع خارج سيطرة الدولة، وتسيطر عليه جماعة الإخوان وأنصار الشريعة، بزعم نقل عمال أتراك إلى إسطنبول.
وكشف أن حقيقية تلك الطائرات هى طائرات عسكرية عمودية من نوع أتاك تي 129 الهجومية، وتقوم بالدفع بعناصر من التنظيمات الإرهابية الإخوانية وغيرها إلى ليبيا، كما نفذت عدة هجمات على طرابلس.
في الوقت نفسه أكد بيان صادر عن القوات الجوية الليبية أمس، أن طائرة خاصـّة من طراز Beech300 غادرت منتصف الليلة الماضية مطار معيتيقة باتجاه إسطنبول، وعادت تمام الساعة 10:40 دقيقة صباح اليوم إلى مطار معيتيقة، دون أن يعرف أحد ماذا تحمل هذه الطائرة، و من هم الأشخاص الذين حملتهم إلى إسطنبول أو جاءت بهم إلى طرابلس عبر قاعدة معيتيقة.
أكد عيسى العريبي، الإعلامي الليبي، إن هزيمة أخلاقية وسياسة ودينية نالتها عملية "فجر ليبيا" وبانت نواياهم فى الانقلاب على السلطة وحرق الأخضر واليابس بمساعدة ودعم تركيا وقطر، بعد الدفع بطائرات حربية وعناصر إرهابية إلى ليبيا دون رقابة من الحكومة الليبية أو البرلمان.