رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثلاثة مشروعات تكنولوجية مصرية تتنافس في تحدي إنتل لريادة الأعمال 2014

جريدة الدستور

تتنافس ثلاثة مشروعات تكنولوجية مصرية في تحدي إنتل لريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2014 والمزمع إقامته في البحرين بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية خلال الفترة من 31 أغسطس إلى 3 سبتمبر القادم.
وقال كريم الفاتح مدير إنتل مصر والشرق في تصريحات له اليوم الخميس: إن الفرق الثلاث الفائزة من بين آلاف المشروعات المقدمة من 16 دولة خلال المرحلة الأولى من المسابقة، ستشارك في النهائيات التي ستقام في البحرين من تسع دول وهي الجزائر والبحرين و مصر والأردن والسعودية و لبنان والمغرب وتونس والإمارات.
وأضاف، أنه سيعقد حفل توزيع الجوائز لتكريم الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى، حيث سيحصلون على 7500 دولار و لبنان5000 آلاف دولار و 2500 دولار و1000دولار وامريكي على التوالي.
وأشار، إلى أنه ستتاح للفائزين الغرصة للتنافس في المسابقة الدولية بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا في بركلي بسيليكون فيلدج في نوفمبر 2014 والفوز بجائزة قدرها 50 ألف دولار.
والمشروع الأول يقدمه محمود عبد العزيز ومحمود عصام قطب و وأحمد مدحت وسهى سامي واسم المشروع "كيو آي" "Q EYE " ويركز على انتاج نظم ذكية لفحص الجودة باستخدام تقنية الرؤية الآلية، حيث تلعب الكاميرات الذكية دور العين البشرية في فحص الجودة.
والمشروع الثاني يقدمه محمد سمير ومصطفى عبد الفتاح وكريم حسين واسم المشروع "تفاعل" وهو نموذج أولي لجهاز مثبت في أجهزة الكمبيوتر يقدم حلولا لبعض مشكلات التعليم التي يواجهها الطلاب في المحاضرات المزدحمة من خلال تحويل أي سطح عادي إلى لوحة تفاعلية توفر تبادل البيانات الخاصة بالمحاضرات بين الطلاب.
والمشروع الثالث يقدمه محمد عمر واسمه "أكسسني" "Accessny" حيث يقدم تطبيق يسمح بالحصول على المعلومات من خلال مسح بسيط، حيث يمرر المستخدم هاتفه الذكي المزود بتكنولوجيا الاتصالات قريبة المدى على بطاقة خاصة بهذه التقنية، يتم بعدها إرسال الييانات المطلوبة إلى هاتف المستخدم دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.