رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الوسط" ينسحب من تحالف الإخوان.. وأحزاب: القرار "مناورة سياسية"

حزب الوسط
حزب الوسط

أعلن حزب الوسط، اليوم الخميس، الانسحاب من الائتلاف السياسي الذي بات يعرف باسم "التحالف الوطني لدعم الشرعية " الداعم لجماعة الإخوان الارهابية والرئيس المعزول مرسي.
فيما اعتبرت رموز وقيادات سياسية في "ائتلاف الجبهة المصرية" و"تحالف التيار الديمقراطي" وأحزاب السادات والكرامة المصرية، أن إعلان حزب الوسط في هذا التوقيت الانسحاب من الائتلاف السياسي التحالف الوطني لدعم الشرعية "الإخوان"، مناورة سياسية لها علاقة بخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وقال محمد عبد اللطيف القائم بأعمال رئيس حزب الوسط في بيان صحفي له اليوم الخميس: إن انسحاب حزبه من تحالف دعم الإخوان الذي بات يعرف باسم "التحالف الوطني لدعم الشرعية "، الداعم للإخوان إنما جاء من منطلق أن الحزب يعمل على إنشاء مظلة وطنية رحبة تحقق أهداف ثورة 25 يناير المهددة - على حد تعبيره - .
وأضاف محمد عبد اللطيف، أن أولويات المرحلة الحالية وأهدافها التي يسعى لتحقيقها، والمتمثلة في العمل على مقاومة الاستبداد بكل صورة، تتطلب العمل خارج إطار التحالف الوطني وإنشاء مظلة وطنية رحبة تجمع تحتها جميع أطياف القوى السياسية الوطنية دون إقصاء لأي طرف.
وقال القائم بأعمال رئيس الحزب: إن حزبه قرر الخروج من التحالف الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي، نافيًا أن يكون القرار له علاقة بخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.
ويأتي ذلك، وسط تنديد واستياء من جاب رموز وقيادات الأحزاب السياسية من عدم اتخاذ الحكومة المصرية برئاسة إبراهيم محلب إجراءات لحظر الأحزاب القائمة على أساس ونشاط ديني أو مذهبي والتي لم تحدد موقفها من تنظيم "داعش".