رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 من عناصر الإرهابية وراء حرق ديوان حي المعادي

حرق ديوان حى المعادى
حرق ديوان حى المعادى

توصلت مباحث القاهرة من كشف غموض حريق ديوان حي المعادي في منتصف أغسطس الحالي، حيث تبين أن مجموعة من عناصر الإرهابية وراء حرقه.
كانت مجموعة إرهابية ملثمة قد قامت بإضرام النيران بديوان حي المعادي حال اشتراكهم بمسيرة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية ولاذوا بالفرار مستقلين سيارة ماركة سوزوكي فان.
وبناءً على توجيهات اللواء علي الدمرداش، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، بسرعة كشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، فقد كلف اللواء محمد قاسم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، فريق بحث بإشراف اللواء عصام سعد، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، للتحري عن الواقعة وضبط مرتكبيها.
أسفرت جهود البحث إلى تحديد السيارة المستخدمة في الحادث، وتبين أنها تحمل أرقام "ج ي س 753" ماركة سوزوكي فان، بني اللون، ملك أحمد السيد صادق 52 سنة، سائق ومقيم دائرة القسم، والمقيد الحرية على ذمة القضية رقم 560 لسنة 2014م جنح البساتين، إضرام النيران بسيارة شرطة بميدان الجزائر، وقد تم ضبطهما، ومحمود حسنين سيد 22 سنة سائق، ومقيم دائرة القسم.
تبين أنه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع كل من إكرامي نبيل السيد حسن 32 سنة، موظف بدار أيتام جمعية أحباب الله الكائنة بدائرة قسم شرطة المعادي، ملك كاميليا العربي، تنتمي إلى جماعة الإخوان الإرهابية ومقيم دائرة القسم، علي حسين سيد حسين عطية 22 سنة، عامل نظافة ومقيم دائرة القسم، وآخرين محددين.
عقب استصدار إذن من النيابة العامة أمكن ضبطهما وبمواجهتهما أمام اللواء محمود خلاف، مدير مباحث قطاه جنوب القاهرة، أقرا بانتمائهما لجماعة الإخوان واعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين بتحريض من مالكة دار الأيتام المشار إليها، وأضاف الأول بأن الهاربين من خريجي الدار، ويقيمون صحبته بشقة مستأجرة بمنطقة عرب المعادي – دائرة القسم وقد أيد الثاني ما جاء بأقواله.
وباستهداف الشقة محل سكن الأول عثر بداخلها على سلاح ناري "فرد خرطوش"، عدد 2 شمروخ، عدد من البوسترات وشعارات جماعة الإخوان الإرهابية.
فتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التي تباشر التحقيق، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين، وتطوير مناقشتهم للوقوف على ما ارتكبوه من حوادث أخرى.