رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلاتوهات التصوير تنتظر عودة الحركة بعد شهر من الهدوء

بلاتوهات التصوير
بلاتوهات التصوير

تنتظر بلاتوهات التصوير عودة الحركة مرة أخرى لتصوير الأعمال الجديدة، بعد أكثر من شهر على الهدوء، الذي كان الصفة الغالبة لجميع البلاتوهات، حيث غابت المسلسلات عن البلاتوهات عقب موسم شهر رمضان الماضي.

ويفضل أغلب المخرجين تأجيل تصوير أعمالهم إلى ما بعد عيد الفطر، خاصة إذا لم تكن هناك حاجة إلى الاستعجال في تصويرها، بعد أن بات رمضان هو الموسم الأبرز ويكاد يكون الوحيد لعرض الأعمال الدرامية، باستثناء بعض الحالات التي يفضل صناع المسلسلات عرضها خارج هذا الموسم وبالتالي يكون عليهم البدء في التصوير في أوقات بعيدة عن هذا الموسم.

ومن بين تلك الأعمال التي تأجل تصويرها وتنتظر العودة إلى البلاتوهات قريبا "الوسواس" للمخرج حسني صالح، الذي قرر تأجيل استئناف تصوير المسلسل إلى منتصف سبتمبر المقبل، حيث كان من المقرر استئناف تصوير المسلسل منتصف الشهر الجاري.

وأوضح صالح أن سبب التأجيل هو أنه لم ينته من مونتاج الحلقات التي انتهى من تصويرها قبل حلول شهر رمضان الماضي، مشيرا إلى أنه يتبقى له شهرا ونصف تصوير وينتهي تماما من تصوير أحداث المسلسل، استعدادا لعرضه في شهر ديسمبر القادم.

المسلسل بطولة زينة وتيم الحسن وسوسن بدر وأحمد راتب وخليل مرسى ومدحت تيخة وسميرة عبد العزيز وتميم عبده ومحمد إسماعيل عبد الحافظ وعفاف رشاد وناهد رشدي وأشرف مصيلحي وتغريد فهمي ومحمود الجابري، بالإضافة إلى عدد كبير من الوجوه الجديدة، من تأليف محمد ذو الفقار، وإنتاج أحمد الجابري.

ولفت إلى أنه ينتظر كذلك أن يعود مسلسل "مولد وصاحبه غايب" إلى بلاتوهات التصوير خاصة في ظل احتمال عرضه خارج موسم شهر رمضان.

وقال منتج العمل محمد فوزي إن مخرجه اقترب من الانتهاء من تصوير المسلسل، ويتبقى فقط أسبوع واحد على الانتهاء من تصوير آخر مشاهده، مشيرا إلى أنه لم يستقر حتى الآن على ما إذا كان سيتم عرضه عقب انتهاء تصويره أو الانتظار حتى الموسم الرمضاني القادم.

مسلسل "المولد" بطولة هيفاء وهبي، وفيفي عبده، و حسن الرداد وأميرة هاني، ومن تأليف مصطفى محرم و إخراج شيرين عادل.

ومن بين الأعمال التي تنتظرها بلاتوهات التصوير كذلك مسلسل "سرايا عابدين 2"، والذي عرض حصريًا على قنوات mbc، في رمضان الماضي؛ وقرر فريق العمل أن يستأنف تصوير الجزء الثاني منه والمكون من 90 حلقة، بعد انتهاء هبة مشاري مؤلفة العمل من كتابته وتسليمه إلى إدارة mbc لتقوم بتصويره، وذلك بعدما انتهت أيضا العطلة التي حصلت عليها أسرة العمل قبل بدء شهر رمضان المبارك والذي تم عرض الـ30 حلقة الأولى من العمل فيه، ومن المقرر أن يبدأ التصوير في شهر سبتمبر المقبل.

ونفت الفنانة يسرا انسحابها من الجزء الثاني بعدما تردد في الأوساط الفنية اعتذارها عن تقديم دورها في الجزء الثاني خلال الفترة الماضية، في حين قرر المخرج عمرو عرفة الاعتذار رسميا عن العمل؛ لأنه على حد قوله، قدم كل ما عنده في الجزء الأول ولم يعد يملك جديدا كي يقدمه في الجزء الثاني.

وأعلنت المنتجة دينا كريم، أن أمير كرارة وأسرة مسلسل "أنا عشقت" سوف يستأنفون التصوير مطلع الشهر المقبل، مشيرة إلى أنه يتبقى لها 6 أسابيع تصوير وتنتهي من تصوير المسلسل بالكامل، مشيرة إلى أنها انتهت من مونتاج الحلقات التي تم تصويرها بالفعل.

"أنا عشقت" من بطولة أمير كرارة، منذر رياحنة، إدوارد، أحمد زاهر، هالة فاخر، أمينة سليمان، طارق النهري، نجلاء بدر، رحمة حسن، إنجي علي، من تأليف هشام هلال، وإنتاج دينا كريم، وإخراج مريم أحمدي.

أما مسلسل "الصندوق الأسود" للمخرج عادل الأعصر فيتبقى له 3 ساعات تصوير، ومن المقرر أن يستأنف تصويرها قريبا في مدينة الإنتاج الإعلامي ومدينة السادس من أكتوبر وستكون آخر مشاهد العمل في حي الإسكندرية.