رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موبينيل: عمال مخزن أبو رواش ليسوا تابعين للشركة.. وغير مسئولين عن فصلهم

شركة موبينيل
شركة موبينيل

أكدت شركة موبينيل، أنها غير مسئولة عن فصل عمال مخزن أبو رواش، مشيرة إلى أن العاملين بمخزن الشركة لم يكونوا تابعين لموبينيل بالأساس، وأنهم تابعين لشركة إنترناشيونال بيزنس سيرفيس (IBS).
وأوضحت "موبينيل"، أن الشركة استعانت بعمال "IBS" للقيام بعدة أعمال منها تغليف الشرائح وكروت الشحن الخاصة بشركة موبينيل، ولكن بعد قرار جهاز تنظيم الاتصالات والذي يقصر بيع الخطوط على محلات موبينيل فقط، تسبب في تقليص إنتاج الشرائح إلى الثلث، ولذلك أصبحت "موبينيل" ليست في حاجة إلي عمال شركة "IBS".
وتابعت شركة موبينيل، في بيان لها: أن الشركة توصلت إلى تقنيه خاصة بميكنة عملية التغليف والتعبئة لكروت الشحن والشرائح من خلال احد مورديها والتي أثرت سلبا على احتياج الشركة لعمال شركة "IBS".
وأشارت "موبينيل"، إلى أنها طلبت من شركة "IBS" محاولة إيجاد فرص عمل بديله للعمال المتأثرين في أي من مشروعاتها مع عملائها الآخرين، كما طلبت منها محاولة تعويض العمال الذين لم يتم إيجاد فرص عمل بديله لهم بالشكل الذي يحقق العدالة الاجتماعية في إطار القانون.
يذكر أن العمال طلبا من رئيس الوزراء الدكتور إبراهيم محلب التدخل وحل الأزمة، وقال مصطفى محمد أحمد المتحدث باسم العمال: "إن الشركة أعطت عددًا منهم إجازة مفتوحة بدون مرتب، وتم تعيين آخرين بدلا منهم".