رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مبعوث أممي يرحب باتفاق الخرطوم وجوبا على فتح ممر إنساني لنقل المساعدات الإنسانية

المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

رحبت الأمم المتحدة بموافقة ممثلين من حكومتي دولتي السودان وجنوب السودان على الخطة الإنجازية التي تتيح افتتاح ممر إنساني بين الدولتين، حيث قام برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة بطرح وتطوير هذه الخطة التي حظيت بموافقة الدولتين.
وقال المنسق المقيم للشئون التنموية والإنسانية بالسودان علي الزعتري-في بيان صحفي صادر عن بعثة اليوناميد بالسودان اليوم الأربعاء-أن الممر سوف يتيح نقل ما يقرب من 63 ألف طن متري من المساعدات الغذائية المنقذة لحياة نحو 744 ألف مواطن في الأجزاء الشمالية من دولة جنوب السودان، والذين تأثروا بالنزاع الدائر هناك منذ ديسمبر من العام الماضي.
وأشار الزعتري، إن اعتماد هذه الخطة يضع الأمم المتحدة في موقع أفضل يتيح لها الاستجابة للاحتياجات الإنسانية المتنامية للأفراد الذين تأثروا بالنزاع، وأيضا للأفراد الأكثر عرضة للخطر خاصة في ولايات "جونجلي، والوحدة، وأعالي النيل" ذات الحدود المشتركة مع السودان، مؤكدا-في هذا الصدد-أن التعاون بين حكومتي الخرطوم وجوبا يؤدي إلى خدمة مصالح المواطنين في البلدين.
وأكد المسئول الأممي أن الأمم المتحدة عبر صناديقها وبرامجها ووكالاتها العاملة أشادت بجهود حكومتي السودان وجنوب السودان في اعتماد هذه الخطة، وتتطلع جميعها لمرحلة التنفيذ، كما تؤكد استعدادها التام للاستجابة للاحتياجات الإنسانية للمتأثرين بالنزاع.