رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل شرطيين خلال يومين في دياربكر جنوب شرق تركيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت مجموعة من الأشخاص خمسة أعيرة نارية على شرطي يبلغ من العمر 26 عامًا في ضواحي بلدة "كايابنار" التابعة لمحافظة دياربكر (جنوب شرق تركيا) وعلى إثرها تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، ولكن لم تفلح المحاولات الطبية في إنقاذ حياته.
وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم الأربعاء، أن مقتل الشرطي جاء بعد يوم من مقتل شرطي آخر يبلغ من العمر 42 عامًا أمام منزله بعد انتهاء عمله بمركز الشرطة، مضيفة أن الحادثتين لفتتا أنظار المسئولين في دياربكر والعاصمة أنقرة حيث بدأ التحقيق والبحث في أنحاء دياربكر ذات الأغلبية الكردية وضواحيها والمحافظات المجاورة للبحث عن الأشخاص المتورطين في هذه الأحداث.
وتشير معلومات، إلى تورط منظمة حزب العمال الكردستاني في مقتل الشرطيين، بعد أن تصاعدت عمليات المنظمة "الإرهابية" في الآونة الأخيرة من اختطاف وقطع طرق وتنفيذ هجمات مسلحة على محطات الطاقة في محاولة لإرغام حكومة العدالة والتنمية على اتخاذ خطوات سريعة وتقديم تنازلات لصالح المنظمة الانفصالية في المفاوضات الجارية بين الحكومة والأكراد، خاصة بعد إطلاق تهديدات من نواب حزب الشعوب الديمقراطية الكردي بأن قوة المنظمة الانفصالية في الفترة الحالية فاقت قوتهم في الفترة الماضية فلذا بإمكانهم الحصول على المكاسب المطلوبة سواء على طاولة المفاوضات أو إذا استدعى الأمر عن طريق الكفاح المسلح.