رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفتان قطريتان: اتفاق وقف إطلاق النار هو انتصار للمقاومة ولغزة الصامدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت صحيفتا الشرق والراية القطريتان، اليوم، أن اتفاق وقف إطلاق النار "الثابت وطويل الأمد" الذي وقعته القيادة الفلسطينية أمس مع إسرائيل في القاهرة هو انتصار للمقاومة ولغزة الصامدة بعد خمسين يومًا من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وسكانه الأبرياء.
وأوضحت صحيفة "الشرق"، أن اتفاق وقف إطلاق النار هو انتصار يحمل اكثر من معنى وأبلغ من رسالة سواء على صعيد المواجهة مع الاحتلال أو على صعيد الوحدة الفلسطينية أو على صعيد دعم القضية الفلسطينية عربيًا ودوليًا خاصة في الأوقات الصعبة والعسيرة التي يختل فيها ميزان القوة وتتشابك خلالها المصالح الخاصة بالأهداف المعلنة.
وأشادت الصحيفة، بصمود جبهة المصالحة الفلسطينية وحكومة الوحدة الوطنية التي كان ضربها وتفكيكها هدفًا رئيسيًا من بين أهداف هذا العدوان، موضحة أن تماسك هذه الجبهة جاء فاعلاً ومؤثرًا على مسار المفاوضات مما ساهم في توازن المعادلة السياسية، ومنح الوفد الفلسطيني ثقلاً كان بأشد الحاجة إليه في هذا الظرف الدقيق من تاريخه".
من جانبها، قالت صحيفة "الراية": إنه بعد خمسين يومًا من العدوان الإسرائيليّ الغاشم على غزة ها هو الشعب الفلسطينيّ يسجّل انتصارًا تاريخيًا بدماء شهدائه على أعتى قوّة عسكريّة في المنطقة، ليثبت الشعب الفلسطيني أن إرادة الصمود والثبات أقوى من كلّ الأسلحة.
وأضافت، أن هذا العدوان كشف ضعف ووهن الكيان الإسرائيلي الغاصب وأن المقاومة وبإمكاناتها المحدودة في ظلّ حصار خانق وتخاذل عربيّ استطاعت أن تحمي الشعب الفلسطينيّ لتقول للجميع: إن أرض فلسطين لن تضيع طالما وجد مثل هؤلاء الرجال الأشاوس الذين أوجعوا إسرائيل وجيشها الجرّار وجرّوه إلى حرب استنزاف خسرها الإسرائيليون ولم يستطيعوا أن يجاروا صمود المقاومة ومن خلفها الشعب الفلسطيني".
وطالبت الصحيفة في الختام بمُداواة جراح الشعب الفلسطينيّ وإعادة إعمار ما دمّره الاحتلال ودعم صمود الشعب الفلسطينيّ ومقاومته الباسلة والشروع في مقاضاة إسرائيل على جرائمها الوحشيّة التي حصدت أرواح أكثر من ألفي شهيد وإصابة أكثر من 11 ألفًا آخرين ودمّرت القطاع وبنيته التحتيّة وارتكبت فيه جرائم حرب.