رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مميش يستقبل وفد نقابة المهندسين بقناة السويس الجديدة

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، وفد نقابة المهندسين المصريين برئاسة المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، خلال زيارته لموقع حفر قناة السويس الجديدة.
واستعرض رئيس الهيئة مراحل المشروع بالقاعة الرئيسية لمبنى المحاكي التابع لهيئة قناة السويس بمدينه الإسماعيلية، حيث أكد أن طول القناة الجديدة يبلغ 72 كيلومترا من بينها 35 كيلومترا حفر داخل صحراء سيناء مما يساهم في زيادة إيرادات قناة السويس بنسبة تبلغ 359 % بما يقارب 13 مليار دولار عبر زيادة عدد السفن العابرة من متوسط 49 سفينة عابرة للقناة يوميًا إلي 97 سفينة.
وأوضح مميش، أن أعمال التعميق والتوسعة لمجرى القناة الملاحي مستمر بالتوازي مع مشروع إنشاء القناة الجديدة حيث يمر بقناة السويس 10 % من التجارة العالمية، و 22% من تجارة سفن الحاويات في العالم.
وتابع، أن إقليم قناة السويس سيشهد تنمية شاملة بمختلف المدن والموانئ عقب الانتهاء من إنشاء الأنفاق السبعة الجديدة والتي وافق رئيس مجلس الوزراء علي أقامتها، ومن بينها 4 أنفاق بمحافظة الإسماعيلية و3 أنفاق بمحافظة بورسعيد لخدمة حركة نقل المركبات من وإلى أرض سيناء، حيث يتوقع أن يدر المشروع البالغ تكلفتة قرابة 29 مليار جنيه دخلًا يقارب 100 مليار جنيه للاقتصاد المصري، بجانب توفير قرابة نصف مليون من فرص العمل للشباب المصري.