رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رحيل شهر "أغسطس الأسود" حاملًا في طياته أشهر نجوم الفن

جلال توفيق وسعيد
جلال توفيق وسعيد صالح وخليل مرسي

أيام قليلة وينتهي شهر أغسطس، بعدما أغاب الكثير من المشاهير والفنانين في طياته، حيث رحل في هذا الشهر أكثر من 6 مشاهير خلال شهر واحد، فتحول الشهر الجارى بالنسبة للفنانين إلى شهر "أغسطس الأسود"، بوفاة العديد مبدعين خلال النصف الأول من الشهر، حيث ودع الوسط الفني 5 مبدعين في أول أسبوعين من الشهر، ولم يلحق المبدعون أن يخرجوا من أحزانهم حتى يسيطر حزن جديد عليهم.
فكانت البداية في أول يوم من شهر أغسطس حيث توفى الفنان سعيد صالح عن عمر يناهز 76 عامًا؛ إثر أزمة قلبية حادة، وبعد صراع طويل مع المرض، حيث تدهورت صحته في الفترة الأخيرة، وتم دخوله العناية المركزة أكثر من مرة ليدفن في النهاية بمسقط رأسه وينعيه الوسط الفني بأكمله.
ومن المشار إليه أن سعيد صالح قدم للسينما المصرية خلال مشواره الفني العديد من الأفلام التي وصل عددها إلى 1500 فيلم، والعديد من المسلسلات التليفزيونية.
ويليه الفنان خليل مرسي، الذي توفى في يوم 5 أغسطس الماضي عن عمر يناهز 68 عامًا، وذلك عقب تعرضه لوعكة صحية ألمت به مؤخرًا، نقل على أثرها للعناية المركزة، وفارق الحياة في إحدى المستشفيات الخاصة.
حيث توفى الفنان خليل مرسي تاركًا أكثر من 50 مسلسل بالدراما المصرية، وتعدت أفلامه 42 فيلم سجلت في تاريخ السينما المصرية.
11 أغسطس، رحلت عن عالمنا المنتجة الكبيرة نهاد رمزي حرم المنتج محمد حسن رمزي، التي توفيت إثر أزمة صحية مفاجئة، حيث شهدت جنازتها حضور العديد من نجوم الفن.
ونهاد رمزي شاركت في إنتاج العديد من الأعمال السينمائية الشهيرة، من بينها فيلم "منتهى اللذة" للفنان اللبناني يوري مرقدي وحنان ترك ومنة شلبي.
المخرج الكبير جلال توفيق، توفي يوم 13 من شهر أغسطس، وذلك إثر أزمة صحية مفاجئة، انتابته مساء يوم الأربعاء ونقل على أثرها إلى العناية المركزة.
ويعد الراحل جلال توفيق أحد أبرز أهم مخرجى المسرح، حيث قدم العديد من الأعمال المسرحية أبرزها "حورية من المريخ"، وهو العمل الذى اكتشف من خلاله النجمة إلهام شاهين، حيث قدمت أولى تجاربه التمثيلية بهذا العمل،
يليه المصارع الكبير ممدوح فرج الذي توفى يوم 16 أغسطس وهو رياضي وإعلامي مصري، يعد من أبرز مقدمي البرامج الرياضية في مجال مصارعة المحترفين، حيث توفى بعد صراع مع المرض، وذلك حسب ما أكده محمد ممدوح فرج ابن المصارع الراحل ممدوح فرج.
وكان ممدوح فرج من أبرز مقدمي البرامج الرياضية في مجال مصارعة المحترفين، حيث إنه بطل العالم في المصارعة الحرة، وحاصل على لقب مصارع القرن للعرب وأفريقيا، نظرًا لإسهاماته المتميزة في عالم مصارعة المحترفين.
وفي نفس يوم رحيل المصارع ممدوح فرج، غاب عن عالمنا الرسام الساخر مصطفى حسين، كان ذلك عقب عودته إلى مصر منذ عدة أيام من مستشفى "سوس كلوريتا" بالولايات الأمريكية لتلقي العلاج.
وتفي مصطفى حسين عن عمر يناهز 79 عامًا، أفناهم في رسومات كاريكاتورية تركت بسمة على وجوه محبيه، ليمثل مع الكاتب أحمد رجب ثنائي الضحك والسخرية.