رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسئول ليبي ينفي السيطرة على القاعدة الجوية من قبل قوات "مجلس شورى ثوار بنغازي"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى الناطق الرسمي باسم قاعدة بنينا الليبية الجوية ناصر الحاسي، الأخبار المتداولة عبر بعض وسائل الإعلام، وصفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بشأن سيطرة قوات "مجلس شورى ثوار بنغازي" على قاعدة بنينا الجوية، مؤكداً أن هذه الأخبار عارية من الصحة جملة وتفصيلا.
وأكد ناصر الحاسي -في تصريحات لبوابة "الوسط"- أن الجيش الليبي أحرز تقدماً كبيراً بمناطق بوعطني وسيدي فرج في مدينة بنغازي، وأشار إلى أن سلاح الجو الليبي قام بشن غارات جوية، بدك حصون المسلحين، حتى تم تكبيدهم خسائر في العتاد، مؤكداً إلقاء القبض على خمسة أشخاص من تنظيم أنصار الشريعة، بحوزتهم أسلحة ومناظير رؤية ليلة ومخازن ذخيرة بالقرب من مفترق المهشمش، منوها أن قوات الجيش الليبي تتمركز بمواقع متقدمة، موضحاً أن العمليات العسكرية لم تنتهِ بعد.
ولفت إلى أن الجيش الليبي فقد أحد عناصره؛ حيثُ لفظ أنفاسه الأخيرة بأرض المعركة، بينما أصيب آخران في العمليات العسكرية أثناء الدخول إلى منطقة سيدي فرج من ثلاثة محاور.
يذكر أن مدينة بنغازي تشهد قتالا شرسا منذ خمسة أيام بين قوات اللواء خليفة حفتر "قائد قوات عملية كرامة ليبيا"، وقوات تابعة لتنظيم أنصار الشريعة ودرع ليبيا1 وكتيبتي راف الله السحاتي و17 فبراير المنضوية تحت "مجلس شورى ثوار بنغازي".