رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدمن قمار يقاضي كازينو في هولندا على السماح له اللعب

جريدة الدستور

رفع مدمن قمار دعوى قضائية ضد أحد الكازينوهات المملوكة للدولة، لفشلها في منعه من دخول المكان والسماح له باللعب.
فقد قاضى الرجل، وهو من "ليردام" كازينو "هولندا"، مدعيا أنه سمح له بدخول الكازينو في مدينة "أوترخت"، بالرغم من أنه صادر ضده أمران بالمنع، ومن ثم فقد ما يزيد على مليون يورو على موائد القمار.
وذكرت صحيفة "فوكسكرانت" الهولندية أن قراري المنع صدرا عامي 2002 و2006، وتم التنازل عن كليهما بعدما قال الرجل إنه تعلم من أخطائه.
ويطالب الرجل، الذي قال إنه فقد وظيفته وأصدقاءه، فضلا عن أنه مدين بمبالغ كبيرة من المال، بتعويضات من المجموعة، التي تدير الكازينو؛ لأنها سمحت له باللعب مرة أخرى.
وقال محامي الرجل إنه على الرغم من قرار الحظر والقيود المفروضة على موكله، فقد اعتاد كازينو هولندا السماح له بالدخول والمقامرة، ورفضت مجموعة الكازينو الادعاءات الموجهة ضدها في القضية، التي بدأت وقائعها أمام محكمة في "أوترخت" أمس.
يذكر أنها ليست المرة الأولى، التي تقام فيها دعاوى مماثلة ضد كازينو "هولندا" المملوك للدولة، الذي يمتلك التزاما قانونيا في منع المقامرين من التحول إلى مدمنين للقمار، وكان قد صدر العام الماضي قرابة أربعة آلاف قرار بالمنع، معظمها بناء على طلب المقامرين أنفسهم، ويشار إلى أنه سيتم تحرير سوق القمار الهولندي في عام 2015.