رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"المرور" ينفذ 4 محاور جديدة لحل الأزمة في العاصمة

اللواء علي الدمرداش
اللواء علي الدمرداش

عقد اللواء علي الدمرداش، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، اجتماعاً مع اللواء خالد يوسف نائب مدير الأمن، واللواء حمدي الحديدي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، لدراسة كيفية التغلب على المعوقات المرورية التي قد تؤثر في سيولة وانسياب الحركة المرورية.
وجه مدير الأمن بتنفيذ خطة مرورية اعتباراً من باكر تعتمد على القضاء على كافة المعوقات المرورية، على أن يكون بداية هذه الخطة هي أربعة محاور مرورية تتركز فيها الحملات المرورية، تشمل شوارع منصور بوسط البلد، وهارون الرشيد بمصر الجديدة، والنصر بالمعادي، وشبرا بالساحل.
وقد تم اختيار هذه المحاور كنواة لتنفيذ خطة مرورية شاملة في كافة المحاور بالعاصمة، نظراً لما تمثله من شرايين مرورية هامة يقصدها العديد من المواطنين، كما أن تلك المحاور تتركز فيها عدد من المعوقات المرورية تجعلها تؤثر على الحركة المرورية بعدد كبير من الطرق و المحاور الأخرى المؤدية إليها.
وتعتمد الخطة على نشر الخدمات والحملات المرورية وأوناش المرور بكثافة بتلك المحاور لتحقيق السيولة المرورية الكاملة وتغيير السلوكيات الخاطئة التي اعتاد عليها المواطنون من رواد هذه المحاور، حيث رصدت المتابعة المرورية بغرفة عمليات مرور القاهرة وجود العديد من مخالفات الانتظار الخاطئ والمواقف العشوائية بهذه المحاور الأمر الذي جعلها بداية لتنفيذ الخطة التي تشمل كافة المحاور المرورية تباعاً.
وتناشد مديرية أمن القاهرة المواطنين الالتزام بتعليمات المرور والتعاون مع رجال المرور القائمين على تلك الحملات لتحقيق الانضباط المروري للعاصمة.