رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفنانون التشكيليون يتبرعون لـ" تحيا مصر" في معرض التصوير الفوتوغرافي

معرض التصوير الفوتوغرافي
معرض التصوير الفوتوغرافي

يستضيف مشروع "التحرير لاونج جوته"، معرضا للفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي، في إطار مبادرة الفنانين لدعم مصر للعام الثاني، في الفترة من 14 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر 2014.
ويتبرع خلال المعرض مجموعة من الفنانين التشكيليين والمصورين الفوتوغرافيين بعائدات لوحاتهم وصورهم لصالح حساب صندوق "تحيا مصر 037037" دعما منهم للاقتصاد المصري.
ويقام المعرض على مرحلتين، تبدأ الأولى يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر، وتنتهي يوم الاثنين الموافق 22 سبتمبر، أما المرحلة الثانية فتضم مجموعة مختلفة من اللوحات والصور، وتبدأ يوم الأربعاء الموافق 24 سبتمبر وتنتهي 2 أكتوبر. ويفتح المعرض أبوابه يوميا بداية من الساعة 12 ظهرا وحتى 5 مساء ومن الساعة 8 إلى 10 مساء، ما عدا يومي الجمعة والسبت والعطلات والإجازات الرسمية، ما عدا يوم الاثنين الموافق 22 سبتمبر يقام المعرض من الساعة 5 إلى 10 مساء.
ووضع مشروع التحرير لاونج جوته ومبادرة الفنانين لدعم مصر شروطا لمن يرغب في الاشتراك بلوحات تشكيلية أو صور فوتوغرافية، كان من بينها ما يلي: رقي مستوى الأعمال الفنية، تفاديا للإحراج والاضطرار لاستبعاد أية أعمال، وأن تكون أقصى مساحة للوحات التشكيلية والفوتوغرافية المشاركة 50×70 سم بالبرواز والإخراج (يفضل براويز سوداء – عرض 3 أو 5 سم).
وفيما يتعلق بالصور الفوتوغرافية، يرجى عدم استخدام الفوم لسرعة تلفه (يمكن استخدام الـ MDF أو برواز عادي ملائم للصورة). وسوف يكون اخر ميعاد لاستلام صور الأعمال على البريد الإلكتروني 30 أغسطس 2014 على البريد التالي: [email protected]، ويبدأ تسليم الأعمال يوميا بمقر التحرير لاونج جوته من الأحد 31 أغسطس 2014 وحتى الأحد 7 سبتمبر 2014 من الساعة 12 ظهرا حتى 7 مساء، ما عدا يومي الجمعة والسبت.
واستضاف المشروع في أكتوبر العام الماضي المعرض الأول لمبادرة الفنانين لصالح صندوق 306306، ووصلت مبيعات المبادرة إلى 15610 جنيه، بعد أن أقيم المعرض في ثلاثة أماكن أخرى. ويستضيف مشروع التحرير لاونج جوته المعرض في عامه الثاني إيمانا منه بدور الفن والفنانين الريادي في بناء ومساندة الوطن، وللمشاركة في جهود دعم الاقتصاد المصري ونشر وتسويق الفن الراقي.