رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرفي على طرق تخفيف آلام إزالة الشعر من الجسم

جريدة الدستور

تسعى العديد من الفتيات، إلى معرفة كل طريقة لاكتساب الجمال وللحصول على بشرة ناعمة ونقية، ويتم ذلك بالطبع عن طريق إزالة الشعر الزائد سواء في اليدين أو الساقي، تحت الإبط وفي المناطق الحساسة.
وهناك العديد من الوسائل لإزالة الشعر مثل الحلاقة التي من مميزاتها أنها سريعة وسهلة وبدون ألم لكن من عيوبها أنها تتسبب في جفاف الجلد واسوداده و كثافة الشعر وسمكه، وهناك أيضًا الكريمات المزيلة للشعر والتي تعد سريعة وسهلة ولا تسبب أي ألم لكنها تتسبب في نفس مشكلات الحلاقة.
وهناك أيضًا نوعان لإزالة الشعر من الجذور هما الحلاوة وهي الطريقة التقليدية المعروفة وماكينة إزالة الشعر لكنهما تسببان ألمًا.
لذلك سنقدم إليكِ بعض الوصفات الطبيعية لتخفيف آلام إزلة الشعر من الجسم:
1-ضعي كوب من الترمس المر المطحون مع 3 أكواب ماء مغلي واتركيها بعض الوقت كمنقوع ثم ضعي المزيج في زجاجة للرش ورجيها جيدًا واخلطيها لتتجانس، اتركيها لمدة 24 ساعة في مكان غير حار، قبل إزالة الشعر (بالطريقة التي تريحك سواء بالحلاقة أو بالحلاوة) قومي برش بعض من المزيج ثم جففي المكان ثم رشي بعضها مرة أخرى بعد إزالة الشعر للتقليل من بروز الشعر مرة أخرى.
كرري وضع تلك المزيج مرتين فى اليوم لمدة 10دقائق سيقوم بتخفيف آلام وتفتيح مسام البشرة كما سيجعلها أكثر بياضًا.
2-ضعي مقادير متساوية من الخميرة والعسل، ثم ضعي بعض من ماء الورد والليمون، وضعيها على المنطقة المراد نزع الشعر منها واتركيها لتجف ثم ابدئي في نزع الشعر.
المصدر:
http://hair.lovetoknow.com/Hair_Removal_Pain_Relief
http://www.canadianliving.com/style/beauty/10_ways_to_make_waxing_less_painful.php