رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رواد "الفيس بوك" يتداولون صورة لكشاف الكهرباء يقرأ العداد على ضوء "شمعة"

كشاف الكهرباء يقرأ
كشاف الكهرباء يقرأ العداد على ضوء شمعة

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صورة لكشاف الكهرباء، وهو يقوم بقراءة العداد على ضوء الشمعة، في ظل استمرار أزمة الانقطاع المتكرر للتيار، التى تعيشها البلاد خلال الفترة الحالية.
ولاقت الصورة ردود أفعال متابينة من مستخدمى "فيس بوك" ما بين مصدق للصورة ومعتبرها تصف حال مصر، الذى تأتى فيها الكهرباء بشكل نادر، وما بين مكذب للصورة ومعتبرها "فوتوشوب" أو مؤامرة إخوانية، الغرض منها عرقلة خارطة الطريق وإظهار فشل الحكومة.
وعلق أحد النشطاء على الصورة، قائلا: "حال مصر باختصار"، وقال آخر ساخرا: "الكشاف مفيش معاه كشاف يقرأ بيه، إيه؟ النور قاطع عنده هو كمان".
بينما رأى البعض أن الصورة "فوتوشوب"، حيث قالت إحدى الناشطات: "الصورة فعلا فوتوشوب، يعني الكشاف ماشي بالشمعة والكبريت ولا الولاعة في إيده".
وأضافت: "يعني مش معاه موبايل بكشاف أو حتى كشاف يد صغنن كدة .. ومحدش بينكر إن في أزمة في الكهرباء بس في فرق بين حد بيعترف بيها وحد بيغيبك ويسخف من مخك لدرجة بتاع السكينة".
وكان الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، قد صرح فى وقت سابق أنه سيكون هناك انفراجة في أزمة انقطاع التيار الكهربائي ابتداء من يوم الأحد المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم خلال أيام زيادة القدرات المولدة، وتقليل معدلات تخفيف الأحمال التي تسبب انقطاع التيار.