رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التموين: طرح اللحوم السودانية بأسعار مخفضة بالمجمعات الاستهلاكية

 اللحوم السودانية
اللحوم السودانية

عقدت اللجنة الفنية المشكلة من قبل الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع سعود البرير رئيس اتحاد الأعمال السوداني.
تم خلاله اجتماع اللجنة التي تضم ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية واللواء إبراهيم حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومحسن مصطفى نائب رئيس الشركة القابضة - بحث تبادل السلع الغذائية بين مصر والسودان وخاصة زيادة استيراد كميات اللحوم السودانية لمصر في إطار استعدادات وزارة التموين والتجارة الداخلية لزيادة توفير السلع الغذائية وخاصة اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك.
وأكد ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية عقب الاجتماع الذي شهده أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد، أنه تم الاتفاق مبدئيًا على استيراد كميات كبيرة من اللحوم السودانية لمصر بأسعار تنافسية لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة في منافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة خلال أيام عيد الأضحى المبارك وأيضا تم بحث تصدير ما يحتاجه الشعب السوداني من سلع غذائية تتميز بوفرة إنتاج في مصر وخاصة من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
وقال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية: إن هذا الاجتماع يأتي في إطار زيادة التكامل بين شعبي مصر والسودان، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل خلال الفترة القادمة على زيادة العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب المصري والسوداني.
وأشار سعود البرير رئيس اتحاد الأعمال السوداني، إلى أنه هناك تعاون وتكامل بين مصر والسودان في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وأن هذا الاجتماع يأتي لزيادة أوجه التعاون المشترك في تبادل السلع الغذائية لتحقيق صالح الشعبين الشقيقين.