رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دار الهندسة: افتتاح مطار الغردقة الدولي قريبًا

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب يشهد مراسم توقيع مشروع قناة السويس

أكد المهندس يحيي زكي، ممثل التحالف الاستشاري الفائز بمشروع قناة السويس والإداري بدار الهندسة، أن التحالف سيعلن عن المخطط العام لتطوير منطقة قناة السويس خلال 6 أشهر وبحد أقصى 8 أشهر.
وأضاف زكي، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج " على مسئوليتي " المذاع عبر فضائية " صدى البلد "، أن المخطط العام يهدف لتقديم مشروع متكامل لعرضه على المستثمرين المصريين والعرب والجهات الدولية ينبثق منه مئات المشاريع الصناعية والسياحية واللوجيستية لتطوير محور قناة السويس.
وعن قدرة الشركة على تقديم دراسة جدوى متطورة لمشروع تطوير القناة، أشار ممثل التحالف الهندسي، إلى أن " دار الهندسة" شركة تأسست في لبنان وأطلقت مكتبين الأول في القاهرة والثاني في لندن لتقديم استشارات هندسية للمشروعات الكبرى، قائلًا: تولينا إدارة مشروع مطار القاهرة الجديد ومطار شرم الشيخ ومطار الغردقة الدولي والذي من المقرر افتتاحه قريبًا وهو مطار دولي بسعة 7.5 مليون راكب ينافس المطارات العالمية.
ولفت زكي، إلى أن الشركة تشارك في أعمال تطوير الحرمين بالمملكة العربية السعودية، إضافة إلى العديم من المشروعات الكري في دول العالم، لافتًا إلى الشركة تصنف الأول عالميًا في مجال المطارات.