رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأطعمة المُصنَّعة: آمنة ومفيدة صحيَّا!

جريدة الدستور

يعلم الجميع أن الأطعمة الصحية مفيدة للجسم، وتحمينا من أمراض كثيرة وخطيرة، لذلك نقدم لكم اختيارات لأطعمة مصنعة، وآمنة صحيًا.
الزبادي العادي: لا يحتوي لبن الزبادي العادي على السكر، والمواد الكيميائية، ولا يوجد خطر "المبيدات الحشرية" التي تتواجد في كثير من الأطعمة، ولكن الزبادي يحتوي على البروتين، البروبيوتيك، البوتاسيوم، الكالسيوم، فيتامين B12، وفيتامين D المسؤول عن العظام
جوز الهند واللوز: من الأطعمة المفضلة و الصحية للإنسان، حيث أنها لا تحتوي على الكثير من السكر أو الغلوتين، أوالمكونات الاصطناعية، ولكن تحتوي على الكالسيوم، فيتامين B12، وفيتامين D .
زبدة الفستق: فهي صحية ويمكن أن تدخل في النظام الغذائي الخاص بك، ويمكنك تناولها بدون قلق أو مخاوف من السمنة، إذا كنت تأكلها بشكل معتدل، حيث تحتوي زبدة الفستق على المكسرات النيئة من التي يمكنك أن تأكلها دون الحاجة إلى القلق ،وإن كان الاعتدال هو المفتاح هنا،فزبدة الفستق الخام تحتوي على المكسرات النيئة أو الخام، وعادة لا يضاف إليها سكر أو ملح.
القهوة: حيث أن البن غني بالمغنيسيوم، وفيتامينات B، والكافيين لتطهير الكبد، ويمكنك تناولها تجنبا من المبيدات الحشرية.
مسحوق الكاكاو: ثبت أن مسحوق الكاكاو يستخدم للحد من التوتر، وضغط الدم، والرغبة الشديدة في السكر، بالاضافة بظانه ماسك صحى للبشرة.
الكتان: واحدة من أفضل الأطعمة المصنعة صحية، وهي بذور الكتان فقط، حيث أنها من الممكن أن تعزز امتصاص العناصر الغذائية، كما أن الكتان وجبة غنية بالبروتين، ودهون أوميغا 3، والألياف، ولا تحتوي على السكر أو الغلوتين.

الصلصة: فهي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات؛ لإحتوائها على خضروات عديدة، ومنخفضة في السعرات الحرارية.
الخردل (المسطردة): من الأطعمة الصحية، حيث أنه منخفض جدا في السعرات الحرارية، ولا يحتوي على المواد الحافظة، والسكر، والصوديوم الزائد، كما يحسن عملية الهضم لديك.

منتجات سوبرفوود: هي سهلة للإستخدام، فهي لذيذة جدا وتجعلك نشيطا،كما تحتوي على المزيد من الفيتامينات، والمعادن الأساسية في يومك.

المصدر:
http://womanitely.com/surprisingly-healthy-processed-foods