رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طرق بسيطة تخلصك من الاكتئاب والشعور بالحزن

جريدة الدستور

يأتي على الانسان أيام جيدة، ولديه شعور بالطاقة والحيوية، وعلى النقيض توجد فترات عصيبة، وأيام يتملكه فيه الشعور بالإحباط والإكتئاب، أو شخص آخر قريب منك يشعر بالإكتئاب، لذلك نقدم إليك بعض المقترحات؛ لتساعدك في جعل حياتك وحياة من تحب أسهل وأفضل.

تغيير الروتين اليومي: يمكن للروتين اليومي أن يصيبك بالإكتئاب، ويجعلك شخص آخر لا تعرفه، لمجرد أن تواكب متطلبات الحياة؛ لذلك قم بتغيير الحياة الروتينية اليومية، وتجديد حياتك، والقيام بأنشطة أخرى مختلفة، والقيام بشئ جديد تحبه.

الخروج: يساعد بشكل كبير للتخلص من الإكتئاب، حيث يمكنك الخروج في نزهة، أو حتى الجلوس في حديقة عامة وسط الأشجار والمناظر الطبيعية، فذلك يقلل من الشعور بالقلق من خلال إطلاق هرمون السيروتونين في الدماغ، كما أن الجلوس تحت ضوء الشمس يساعد في التخلص من الإكتئاب .

العناق بين الاحباب: قد أظهرت الدراسات الجديدة أن العناق الطويل ممن تحب، يقلل من نسبة الإكتئاب، كما يمنحك الشعور بالإرتياح والسعادة.

الضحك: تشير نتائج الدراسات إلى أن الضحك يكافح الإكتئاب، ويساعد في إفراز هرمون الأندورفين، وهو مادة موجودة في الجهاز العصبي، وكلما زاد افرازه كلما شعر الإنسان بالفرح والسعادة، ويسمى بِـ ( اكسيد الحياة ) أو هرمون السعادة، ويرفع من أداء النظام المناعي في الجسم.

الإهتمام والرعاية: يسبب الإكتئاب الشعور بالذنب والغضب لدى الناس، لذلك يجب عليك منح شعور الإطمئنان للشخص المكتئب ،وأنك تكون بجانبه دائما وترعاه، فالأشياء الصغيرة دوما تساعدنا وتسعد من نحب، وتجعلنا نتقدم ونشعر بأننا أفضل منذي قبل.

المصدر:
http://www.facebook.com/l.php?u=http%3A%2F%2Fwww.cliffsidemalibu.com%2Fblog%2Fdepression-simple-ways-help-one-love%2F%3Futm_source%3Dtaboola%26utm_medium%3Dreferral&h=9AQGDPbPl