رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

20 قافلة خدمية من وزارة القوى العاملة لمشروع قناة السويس

جريدة الدستور

أكدت الدكتور ناهد العشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن المشروع القومي الكبير لتنمية محور قناة السويس، الذي يمثل حلم مصر العظيم، سوف يستوعب ما يصل لنحو مليون فرصة عاملة لأبناء وشباب مصر.

وأضافت أن الوزارة أعدت خطة خاصة للربط بين الاحتياجات الفعلية من العمالة وشباب الخريجين من مختلف التخصصات ومن يبحثون عن فرص عمل، وأن هذا سوف يساهم بشكل كبير في القضاء على مشكلة البطالة، لافتة إلى أنه تقرر إعداد خطة لربط طلبات راغبي العمل بفرص العمل الحقيقية المتوفرة في المشروع.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها وزيرة القوى العاملة لمحافظة الإسماعيلية وكان في استقبالها محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، واللواء أحمد زهرة السكرتير العام للمحافظة.

وأشاد المحافظ بجهود وزارة القوى العاملة ودعمها المتواصل وتعاونها مع المحافظة فيما يتعلق بشأن حل كافة المشاكل والقضايا المتعلقة بجميع العاملين بمختلف القطاعات والمؤسسات والهيئات.

وعقب اللقاء قامت وزيرة القوى العاملة والهجرة يرافقها محافظ الإسماعيلية بالعبور شرقاً لزيارة موقع العمل بمشروع حفر قناة السويس الجديدة والالتقاء بالعاملين بالمشروع في حضور اللواء كامل الوزير رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على المشروع.

وأكدت الوزيرة لجموع العاملين أنه تم حصر جميع العاملين بالمشروع الجديد لحفر قناة السويس وبالتعاون مع الشركات القائمة بالعمل، وذلك لتطبيق قانون العمالة غير المنتظمة على جميع العاملين بالمشروع وتوفير كافة سبل الرعاية الصحية والاجتماعية والعلاج والدواء والتأمينات الاجتماعية.

وأوضحت الوزيرة أنه على من يرغب في الالتحاق بالعمل بالمشروع عليه الدخول على موقع وزارة القوى العاملة على شبكة الإنترنت وتسجيل بياناته الشخصية.

وأشار اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، إلى أن المحافظة قد انتهت من الإعداد والتجهيز لفتح مكتب بريد بموقع مشروع حفر القناة الجديدة لتقديم كافة الخدمات البريدية للعاملين بالمشروع، علاوة على التنسيق فيما بين المحافظة وأجهزة وزارة التموين وفتح منافذ لتوفير كافة السلع الغذائية والاستهلاكية وتوزيع الخبز مجاناً على جميع العاملين.