رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جامعة أسيوط: تعيين أعضاء هيئة التدريس وفقا للقانون والدستور

رئيس جامعة أسيوط،
رئيس جامعة أسيوط، الدكتور محمد عبد السميع عيد

أكد رئيس جامعة أسيوط، الدكتور محمد عبد السميع عيد، التزام إدارة الجامعة بالكامل بالضوابط والشروط المنصوص عليها بقانون تنظيم الجامعات، التي تحدد إجراءات تعيين أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لهم، وحرصها التام على اتباع الإجراءات القانونية الخاصة بهذا الشأن بكل شفافية وحيادية مطلقة.

جاء ذلك رداً على ما نشر على بعض المواقع الإخبارية من تصريحات منسوبة للواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، التي تتناول أحقية أبناء الوادي في التعيين بكليات الجامعة المنشأة حديثاً بفرع المحافظة.

وأضاف رئيس الجامعة، أن التعيين في وظائف المعيدين يخضع لمجموعة من الضوابط، التي ورد النص عليها في المادة 136 من قانون تنظيم الجامعات، التي لا يجوز مخالفتها، حيث يكون الأفضلية للأعلى وفقاً للترتيب الآتي في التقدير العام، ثم في مجموع الدرجات، ثم الأعلى تقديراً في مادة التخصص ثم الأعلى في مجموع الدرجات في مادة التخصص ثم الأعلى في الدرجة الجامعية الأولى.

وأوضح، أن الدستور المصري أقر مبدأ المساواة بين المصريين كافة بدون تمييز بينهم بسبب الدين أو اللون أو الموطن، كما جعل التعيين في الوظائف العامة حقًا للمواطنين على أساس الكفاءة ودون محاباة أو وساطة بما يعنيه ذلك من عدم دستورية وضع أي شروط إضافية تتعلق بالإقامة أو الموطن أو السن إلى غير ذلك من الشروط، التي تعد شكلاً من أشكال التمييز غير الموضوعي بين المواطنين.
وشدد على أن الجامعة تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة حيال ما تم نشره عبر الموقع المذكور من ادعاءات مغلوطة.