رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"التيار الديمقراطي" يبحث نتائج الاتصالات مع "الوفد والمصريين الأحرار والمصرى الاجتماعي"

المهندس محمد سامى
المهندس محمد سامى رئيس حزب الكرامة

يعقد تحالف التيار الديمقراطى اجتماعا غدا لبحث واستعراض تطورات الأوضاع ونتائج اتصالات قيادات التحالف مع أحزاب "الوفد" و"المصريين الأحرار" و"المصرى الديمقراطى الاجتماعى"، فضلا عن استعراض تقارير اللجان وتطورات قافلة دعم غزة.
وأكد المهندس محمد سامى رئيس حزب "الكرامة" -فى تصريح له اليوم، الاثنين- أهمية هذا الاجتماع، حيث سيتم خلاله بحث تشكيل ائتلاف انتخابى واسع يضم القوى المدنية، مشيرا إلى أن التحالف سيناقش أيضا ترشيحات الأحزاب لخوض الانتخابات البرلمانية وفقا للمعايير المتفق عليها، وفى مقدمتها النزاهة وبراءة الذمة المالية، وتوافر الشعبية للعضو بالدائرة، وامتلاكه قدرا من أموال الدعاية الانتخابية، والخبرة فى خوض انتخابات سابقة.
يأتى ذلك بعد مرور أقل من 24 ساعة على إعلان ائتلاف الجبهة المصرية عن تدشين تحالف انتخابي تحت شعار "معا نبني مصر" لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك لدعم الدولة المدنية.
يشار إلى أن ائتلاف الجبهة المصرية يضم أحزاب (الحركة الوطنية، والمؤتمر، ومصر بلدي، والشعب الجمهوري، والتجمع، والغد، والجيل، ومصر الحديثة)، إلى جانب الاتحاد العام لنقابات وعمال مصر، واتحاد النقابات المهنية وقوى مجتمعية وسياسية أخرى.