رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

زلزال يضرب الجزائر ويسفر عن وفاة امرأة وإصابة 51 شخصا

مقياس ريختر
مقياس ريختر

سجلت أجهزة الطوارئ للمستشفى الجامعي الجزائري مصطفى باشا، وفاة امرأة وإصابة 51 شخصا بجروح إثر الزلزال الذي ضرب العاصمة صباح اليوم الجمعة، وذلك حسب حصيلة مؤقتة قدمها المدير العام للمؤسسة الاستشفائية الهاشمي شاوش.
وصرح شاوش ـ لوكالة الأنباء الجزائرية ـ بأن امرأة من مواليد سنة 1983 قد توفيت متأثرة بجروحها بعدما ألقت بنفسها من الطابق الثالث بعمارة تقع بشارع ديدوش مراد وسط الجزائر العاصمة، فيما أصيب 51 شخصا بجروح متفاوتة كلها ناجمة عن حالات الهلع والخوف التي انتابت المواطنين الذين خرجوا إلى الشوارع والساحات العامة خوفا من الهزات الارتدادية.
من جهتها، سجلت مصالح الحماية المدنية إصابة 20 شخصا بجروح بولايتي الجزائر العاصمة وبومرداس بفعل تدافع المواطنين احيانا وإلقاء البعض منهم بانفسهم من شرفات البنايات.
وكانت وزارة الداخلية والجماعات المحلية قد شكلت خلية أزمة عقب الزلزال الذي ضرب ولاية الجزائر صباح اليوم الجمعة، وبلغت شدته 6ر5 درجات على مقياس ريختر، وأعقبه عدة هزات ارتدادية بعضها قوي.
وأكد وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية الطيب بلعيز، اليوم الجمعة، أن الأسر المتضررة من الزلزال سيتم التكفل بها وترحيلها فورا إلى مساكن جديدة.
من جهة أخرى، عاد التيار الكهربائي في بعض أحياء العاصمة التي انقطع فيها أثر الزلزال.. حيث أوضحت الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز للجزائر العاصمة ـ في بيان لها ـ أنه إثر الزلزال الذي ضرب الجزائر العاصمة صباح اليوم تم تسجيل انقطاعات صغيرة في التيار الكهربائي في بعض أحياء الجزائر العاصمة، تعود إلى التشغيل الطبيعي والوقائي لأنظمة الحماية على مستوى المراكز الرئيسية التي تزود هذه المناطق.