رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأوقاف: داعش والإخوان يخوضان حربا بالوكالة

داعش
داعش

أكدت وزارة الأوقاف أن هناك روابط عديدة تربط بين تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" وجماعة الإخوان الإرهابية، يأتي في مقدمتها الحرب على الأوطان وممارسة التخريب والتدمير والقتل بالوكالة لصالح من يمولونهما من أعداء الأمة المتربصين بها.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن هناك رابط آخر هو جنون السلطة واستخدامها لأغراض شخصية، وآخرها طلب تنظيم "داعش" الإرهابي من أهل الموصل تقديم بناتهم لعناصر التنظيم تحت مسمى جهاد النكاح أو نكاح الجهاد، والجهاد منهم ومن أفعالهم براء كل البراءة، وليس الجهاد فحسب، بل الإسلام منهم براء، فهم عار وعبء ثقيل على الفكر الإسلامي والحضارة الإسلامية السمحة الراقية العظيمة.
وأضاف: أما الرابط الثالث هو الكذب والخداع باسم الدين، واللعب بعقول العامة وتبوء الجهلاء وغير المؤهلين للزعامات السياسية والدينية.
وطالبت الوزارة، كل وطني غيور على دينه ووطنه أن يدرك حجم المخاطر التي تتعرض لها أمتنا، وحجم المسئولية الملقاة على مصر بصفة عامة وقواتها المسلحة بصفة خاصة، على أننا نؤكد أن مصر التي ردت همجية التتار قادرة بعون الله عز وجل على التصدي للتتار الجدد، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.