رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الملحق العسكري الصيني: واثق من تحقيق الشعب المصري لأهدافه بقيادة السيسي

السيسي
السيسي

أعرب اللواء يوه هاى بوه، الملحق العسكري بسفارة الصين بالقاهرة، عن سعادته برؤية الاستقرار التدريجي وتنفيذ خارطة الطريق في مصر وأن الاقتصاد المصري في طريقه للانتعاش مع تبني الإصلاحات وتطوير المواصلات والشكل العام للمدن.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها الملحق الصيني الليلة الماضية، في الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة الذكرى 87 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، بحضور سفير الصين بالقاهرة وسونغ آى قوه وعدد كبير من الدبلوماسيين الأجانب وممثل عن وزارة الدفاع.
كما أعرب عن أمله أن تشهد مصر مزيدا من التطور والتحسن المستمر للأحوال المعيشية وأن يكون لمصر دور أكثر فعالية في القضايا الإقليمية والدولية، معربا عن ثقته في تحقيق الشعب المصري للأهداف العظيمة في كافة المجالات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال إن أسطول السفن الحربية الصينية يشارك حاليا في مناورات "ريمباك"، بينما هناك أسطول حربي صيني آخر في المنطقة البحرية لخليج عدن لحماية الملاحة التجارية، وهذا يدل على أن جيش التحرير الشعبي الصينى مع مرور الوقت أصبح أكثر انفتاحا، موضحا أن هذه أول مرة يتم احتفال بالذكرى السنوية لتأسيس الجيش الصيني في القاهرة الذي أصبح يمتلك بعد 87 عاما أكثر المعدات تطورا.
وأضاف أن الجيش الصيني قادر على الحفاظ على سيادة الوطن، مؤكدا أن الجيش الصيني يطور ويحافظ على علاقات التعاون الودي مع جيوش العالم ومن ضمنها جيش مصر.. مشيرا إلى أنه يعمل هو وزملاؤه على تطوير التعاون مع الجيش المصري.