رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسابقة لاختيار لون خط مترو الأنفاق الجديد في السويد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مسابقة عن اختيار الألوان الخاصة بخط جديد لمترو الأنفاق في العاصمة السويدية استكهولم، وذلك على الرغم من أن أعمال الإنشاءات الأولية لن تتم قبل عام 2016، ولن يكتمل بناؤه قبل عام 2022، ولكن السويديين حصلوا بالفعل على فرصة التصويت لاختيار لون الخط الجديد.
وكانت الحكومة السويدية، قد أعلنت في نوفمبر الماضي، عن مشروع البناء الضخم الذي يشمل بناء تسع محطات مترو جديدة تؤلف خط "تانل بانا" الجديد باتجاه "ناكا فورم" و"اريناشتادن".
والآن بدأ مجلس مقاطعة استكهولم في عقد مسابقة لتحديد لون الخط الجديد ومحطاته، ويتألف مترو استكهولم القائم بالفعل من ثلاثة خطوط مترو بالألوان الأحمر والأزرق والأخضر.
وتسمح المسابقة، التي تجرى للخط الجديد من "أودن بلان" وحتى "أريناشتادن"، للمسافرين باختيار اللون، وسيغلق باب المسابقة في 11 أغسطس الجاري، ويجب أن يذكر المتقدمون الدافع وراء اختيار اللون، على أن يختار المجلس ثلاثة اختيارات عن أفضل الدوافع تمهيدا للجولة الأخيرة من التصويت.
وقام حتى الآن أكثر من 3400 مواطن في استكهولم بالتصويت حتى الآن، وأكثر الألوان المفضلة هي الأصفر والبني والأرجواني والفيروزي والوردي.
وأما الشخص سعيد الحظ باختيار اقتراحه الفائز فسوف يُكافَأ ببطاقة انتقال سنوية لاستخدامها في المواصلات العامة في استكهولم.
وتبلغ قيمة الجائزة لأحسن اختيار نصف مليون كرونر "788 ر 72 دولار أمريكي" من أموال دافعي الضرائب، ولكن المسئولين يقولون إنها أموال مستثمرة بشكل جيد.