رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القسام: قتلنا 131 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا في اشتباكات غزة حتى الآن

كتائب عز الدين القسام
كتائب عز الدين القسام

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها قتلت 131 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي الحرب البرية على قطاع غزة في السابع عشر من يوليو الجاري، موضحة أن هذا العدد لا يتضمن قتلى تفجير الآليات العسكرية المتوغلة على حدود غزة.
وقالت كتائب القسام، في بيان عسكري الليلة، "منذ بدء العملية البرية، قتلت كتائب القسام 131 ضابطا وجنديا خلال الاشتباكات المباشرة عدا ما تكتم عنه العدو في تفجير الآليات".
وأضافت "قصفت كتائب القسام منذ الصباح مواقع وتجمعات الاحتلال العسكرية بـ146 قذيفة صاروخية طالت إحداها تل أبيب ، كما أدى قصف مستوطنة كريات جات "شمال شرق قطاع غزة" وأشكول "بالنقب الغربي شرق القطاع" إلى إصابة العديد بينهم إصابات حرجة وموت سريري".
وأشارت إلى أن مقاتليها تمكنوا مساء اليوم من تفجير عبوة برميلية تزن 250 كجم بدبابة على جبل الريس "شمال شرق مدينة غزة"، مما أدى إلى تدميرها، وتبع ذلك اشتباك مع جنود الاحتلال، وأكد مقاتلوها بعد عودتهم من خطوط الالتحام شرق حي التفاح "شرق مدينة غزة" إجهازهم على 3 جنود كانوا يتحصنون بمبنى بعد الاشتباك مع قوة راجلة قرب مسجد الفردوس بالمنطقة.