رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حماس تنظم وقفة في صيدا بلبنان تضامنا مع الإعلاميين في غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظمت حركة حماس، وقفة تضامنية في ساحة الشهداء بمدينة صيدا اللبنانية، بحضور حشد من ممثلي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة في المدينة، وممثلين عن الأحزاب والقوى الوطنية الفلسطينية واللبنانية، استنكارا للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة واستهداف المؤسسات الإعلامية والعاملين فيها وقصف المدنيين ومكاتب شبكة الأقصى.

والقي كلمة إعلامي صيدا، نزيه النقوزي، الذي أكد أن "المقاومة ستبقى حتى النهاية، وهي الطريق الوحيد لاستعادة فلسطين"، معتبرا أن "الدماء البريئة التي تسقط في غزة ما هي إلا الدليل على فشل العدو الصهيوني".

وتحدث المسؤول الإعلامي في حركة حماس - صيدا وليد كيلاني الذي طالب "المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم والخروج عن صمتهم تجاه استهداف وقتل الصحفيين بدم بارد"، منتقدا "صمت وسائل الإعلام العربية والدولية وخصوصا اتحاد الصحفيين العرب ومراسلين بلا حدود"، داعيا إياهم إلى "عدم الوقوف وقفة المتفرج على ذبح الصحفيين والإعلاميين واستهداف مكاتبهم دون أن يحركوا ساكنا".

وألقى مسئول منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان محمد دهشة كلمة أكد فيها "أن العدو لن يستطيع كسر لإرادة المقاومة وهي تمضي قدما لتحقيق الانتصارات والمفاجآت، ولن يستطيع كسر أقلام الصحفيين وكم أفواههم وإرهابهم".

واختتم الاعتصام بكلمة للجماعة الإسلامية اللبنانية ألقاها وائل نجم ندد فيها "بالاعتداء والعدوان الصهيوني على قطاع غزة، وعلى وسائل إعلامية"، داعيا "الوسائل الإعلامية في لبنان إلى أن تشكل وسائل بديلة لفضح جرائم العدو".