رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد 16 عاما .. افتتاح مستشفى دار السلام منتصف أغسطس المقبل

مستشفى دار السلام
مستشفى دار السلام - أرشيفية

قرر الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، بعد 16 عاما من التجهيز، افتتاح مستشفى دار السلام على كورنيش النيل بطاقة 170 سرير وثمان غرف عمليات وعشرين غرفة للعناية المركزية وخدمات الطوارئ والغسيل الكلوي وأقسام متخصصة لعلاج السرطان.

جاء ذلك بعد اتفاق محافظ القاهرة ووزير الصحة الدكتور عادل العدوي، بعد عدة زيارات ميدانية مشتركة خلال الشهرين الماضيين آخرها يوم 16-7-2014 والتي تم الاتفاق في نهايتها على تحديد يوم 16 أغسطس للافتتاح مع إنهاء كل المعوقات وآخرها توصيل المرافق واستكمال التجهيزات الطبية.

وصرح محافظ القاهرة أن المستشفى هي الوحيدة الواقعة ما بين حلوان جنوبا والقصر العيني شمالا وتخدم أكثر من 2 مليون مواطن وأن حجم ما تم في الشهور الستة الماضية من إنجاز نتيجة المتابعة المستمرة من وزير الصحة ومحافظ القاهرة يعادل ما تم إنجازه في الستة عشر عاما الماضية.

وسيتم في نفس اليوم المخصص للافتتاح وضع حجر الأساس لجراج متعدد الطوابق سعة 200 سيارة على موقع تم تخصيصه من قبل وزارة الصحة على الحدود الشمالية للمستشفى وتقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب ويستغرق تنفيذه عام واحد لخدمة الأطباء والمتردين على المستشفى والموردين وغيرهم.