رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الخارجية البريطاني يؤكد أن بلاده ستواصل تضييق الخناق على روسيا

وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند

حذر وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، صباح اليوم الأربعاء، من أن بلاده ستواصل تضييق الخناق على روسيا مع زيادة العقوبات ما لم تنسحب من شرق أوكرانيا.
واعترف وزير الخارجية بأن بريطانيا ستشعر ببعض الآلام الاقتصادية من فرض حظر على التجارة مع روسيا، لكنه قال "لا يمكنك أن تصنع (العجة) دون كسر البيض".
وتابع: أن "الاتحاد الأوروبي يحاول أن يضمن أن جميع الاقتصاديات الأوروبية الكبرى تشارك في العواقب السلبية للعقوبات المفروضة على روسيا".
ووافق الاتحاد الأوروبي مساء أمس على حزمة اجراءات جديدة ضد قطاعات واسعة في الاقتصاد الروسي، وتهدف إلى اصابة بنوكها وشركات الطاقة بالشلل وإضعاف قدراتها الدفاعية.
وقال هاموند، لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "هذه مجموعة جديدة مشددة من العقوبات التي قدمنا المحاولات للاتفاق عليها في أوروبا".
ورغم اعتراف هاموند بالتأثير السلبي للعقوبات على الاقتصاد البريطاني، قال الوزير "هذه العقوبات مصممة لإيذاء روسيا أكثر من إيذائنا، وسيكون من السخف الإشارة إلى فرض نطاق واسع من العقوبات على الاقتصاد الروسي دون وجود بعض التأثير علينا أيضا".
واستطرد: "ولكن إذا أردنا اتخاذ موقف ضد العدوان الروسي، إذا أردنا الإصرار على أن تتصرف روسيا كدولة متحضرة في العالم الحديث بعد ذلك، علينا أن نكون على استعداد لدفع ثمن ذلك".