رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشار مفتي الجمهورية يدشن حملة عالمية لتغيير النظرة السلبية ضد الإسلام والمسلمين

الدكتور إبراهيم نجم
الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية

دشنن الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية في نيويورك، حملة عالمية خلال احتفال عشرة آلاف من المسلمين الأمريكيين بعيد الفطر المبارك، تهدف لتغيير النظرة السلبية ضد الإسلام والمسلمين لدى قطاع كبير من الأمريكان، الذين غالبا ما يربطون الإسلام بالإرهاب والتطرف.
وقال مستشار المفتي، في بيان له من نيويورك، إن الهدف من الحملة هو تحسين فهم الأمريكان للإسلام والمسلمين، وتصحيح المعتقدات الخاطئة عن الإسلام بهدف تغيير الصور النمطية السلبية عن الإسلام والمسلمين، عبر نشر قيم التآخي والرحمة والتسامح والتركيز على المشترك الديني والإنساني.
وأضاف مستشار المفتي، فى بيان نقله دار الافتاء اليوم، أنه يعتزم عقد عدة ورش لمختصين في الإعلام والعلاقات العامة وقيادات المجتمع المدني من مسلمين وغير مسلمين في نيويورك لمناقشة أفضل السبل الممكنة لتحسين صورة الإسلام والمسلمين في الولايات المتحدة، والتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات منهجية مدروسة وعملية في هذا الاتجاه.
وتأتي هذه الحملة بعد استطلاع على الإنترنت أجراه مؤخراً المركز الإسلامي بلونج آيلاند في الولايات المتحدة الأمريكية شمل 2152 شخصا، وتبين من خلاله أن 58% ممن شملهم الاستطلاع يربطون الإسلام بالرجعية فيما يربط 50 % الدين الإسلامي بالإرهاب وتبين أن 69 % يعتقدون أن الإسلام يحث على قمع النساء.
وأوضح الدكتور نجم انه تم في إطار المعرض الذي أقيم في نيويورك على هامش الاحتفال جمع ما يزيد عن عشرة آلاف توقيع من الجالية الإسلامية في نيويورك تمهيداً لإرسالها إلى كل من البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي اعتراضا على جرائم الحرب التي تجري ضد الأطفال والمدنيين في غزة.