رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قيادي بـ "المؤتمر" يستبعد تأجيل انتخابات مجلس النواب للعام المقبل

 تامر الزيادى مساعد
تامر الزيادى مساعد رئيس حزب المؤتمر

قال تامر الزيادي، مساعد رئيس حزب المؤتمر، إن تأخر إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية والخاصة بانتخابات البرلمان القادم قد يتسبب في تأخير إجراء الانتخابات البرلمانية على أقصى تقدير إلى نهاية العام الحالي 2014.. واستبعد أن يتم تأجيلها لأبعد من ذلك.. واصفا مجلس النواب المقبل بأنه الأهم والأخطر في تاريخ مصر البرلماني، نظرا للتحديات التي تواجهها مصر بشكل عام، والمؤامرات الخارجية من بعض القوى والدول الإقليمية التي تدعم التيارات المتطرفة.
وأضاف الزيادي - في تصريح له اليوم الأربعاء - أن إجراء الانتخابات البرلمانية هو آخر وأهم استحقاق ديمقراطي وسياسي في خارطة المستقبل، التي توافقت حولها كل القوى والأطياف السياسية والقوات المسلحة في أعقاب ثورة 30 يونيو، وبعد الإطاحة بنظام جماعة الإخوان الإرهابية والرئيس المعزول محمد مرسي، عن سدة الحكم حتى تكتمل مؤسسات الدولة، وتستطيع أن تؤدي دورها في مساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ المشروعات القومية الكبرى التي أعلن عن بعضها، وقيام البرلمان بدوره الرقابي على أداء الحكومة.. لافتا إلى أن حكومة المهندس إبراهيم محلب ‎تبذل كافة الجهود لحل المشاكل التي يعاني منها الشعب المصري بهدف تحقيق الاستقرار.
وأوضح الزيادي أن الأحزاب السياسية والقوى الوطنية مطالبة بالاستعداد الجيد للانتخابات البرلمانية والاهتمام بالمقاعد الفردية، التي سيكون لها 80% من مقاعد المجلس وعدم تركيز كل الجهود على مرشحي القوائم والتحالفات الانتخابية، حتى لا تتاح الفرصة لمرشح الجماعات المتطرفة.. مؤكدا أن العمل المبكر في الدوائر الانتخابية والتواصل مع الجماهير سيكون له تأثيره الإيجابي في العملية الانتخابية.