رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نزوح مئات المصريين عبر الدروب الصحراوية هربًا من الجحيم الليبي

نزوح مئات المصريين
نزوح مئات المصريين عبر الدروب الصحراوية هربًا من الجحيم اللي

شهدت الحدود المصرية الليبية من السلوم ، مرورًا بواحة سيوة المتاخمة لواحة جغبوب الليبية نزوحًا وتسللًا لمئآت المصريين، ممن لايحملون أوراق تمكنهم من الدخول إلى مصر بطرق شرعية ، وذلك بعد التدهور الشديد في الوضع الأمني الليبي ، خاصة مدينة بنغازي ، وبهدف الهروب من الجحيم الليبي .
أكد اللواء العناني حمودة ، مدير أمن مطروح ، أن قوات الأمن تمكنت من القبض على 170 مصريًا ، مساء اليوم الثلاثاء ـ حال دخولهم الأراضي المصرية عن طريق الدروب الصحراوية قادمين من ليبيا .
مضيفًا : أن هذه ليست المرة الأولي التى يتم خلالها ضبط متسللين إلى مصر ، مشيرًا إلى ضبط المئات من المصريين والافارقة القادمين من ليبيا عبر الدروب الصحراوية ، على دفعات ومراحل مختلفة خلال الأيام الماضية ، وذلك بمساعدة قوات حرس الحدود .
يشار أن مدينة بنغازي تشهد عمليات عسكرية وتناحر بين قوات الجيش الليبي بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر منذ 16 مايو الماضي وجماعات أرهابية مسلحة على رأسها تنظيم أنصار الشريعة ، ما تسبب في سلسلة من العمليات الانتحارية والتفجيرات والاغتيالات والخطف التي تطال أفراد المؤسسة العسكرية والمدنييين والاجانب والاعلاميين وأعضاء البعثات الدبلوماسية ، زادت حدتها مساء اليوم الثلاثاء.