رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخارجية: نتواصل مع السلطات الليبية لتأمين المصريين

وزير الخارجية
وزير الخارجية

أكد السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، اليوم الإثنين، أن وزارة الخارجية تواصل، بالتنسيق مع الأجهزة المصرية الأمنية، اتصالاتها مع السلطات الليبية المعنية للوقوف والاطمئنان على أوضاع المصريين المقيمين في ليبيا، خاصة في العاصمة طرابلس في ظل استمرار الاشتباكات المسلحة بها.
وفي هذا السياق، واصل سفير مصر في ليبيا اتصالاته مع كبار المسئولين في وزارتي الخارجية والداخلية في ليبيا، والذين أكدوا عدم وجود قتلى مصريين بين ضحايا حادث سقوط صاروخ جراد على أحد المباني السكنية قي منطقة الكريمية في طرابلس، وإن الفحص الذي قامت به السلطات الليبية، أشار إلى أن الجثث لضحايا من جنسيات عربية وإفريقية من غير المصريين.
وأضاف المتحدث أن وزارة الخارجية تتابع التنسيق مع السلطات الليبية للعمل على تأمين أرواح المصريين في مناطق الاشتباكات والعمل على خروجهم إلى مناطق أكثر، أماناً سواء في طرابلس أو بنغازي في ظل وقوع حوادث فردية.
كما تقوم الوزارة بالتنسيق مع السلطات التونسية لتسهيل إجلاء المصريين الراغبين في العودة بطريق الجو من ليبيا إلى مصر عبر تونس، حيث يتواجد وفد قنصلي مصري على الجانب التونسي من الحدود مع ليبيا، وتشترط السلطات التونسية توافر تذكرة سفر صالحة من تونس إلى مصر ومبلغ محدود من المال.