رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

يقبل يدها ويعدها بالحج على نفقته

"السيسي" يستقبل بالاتحادية "سيدة مسنة كفيفة" تبرعت بقرطها لـ "تحيا مصر"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الحاجة زينب مصطفى مسعد الملاح "كفيفة- 90 عاما"، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بعد تبرعها بقرطها الذهبي؛ بعد سماعها كلمته للشعب، وتبرعه بنصف راتبه وميراثه لصندوق "تحيا مصر".
وكانت إحدى الصحف القومية، نشرت في عدد الأحد الماضي 20 يوليو الجاري، موضوعا مع الحاجة زينب بعد أن تبرعت بقرطها الذهبي لصندوق "تحيا مصر"، واصطحبت الصحيفة الحاجة زينب من قريتها بمنية سندوب مركز المنصورة بالدقهلية وقامت بتوصيلها إلى قصر رئاسة الجمهورية بصحبة نجلها للقاء الرئيس.
حرص الرئيس على النزول من مكتبه وأصر على أن يستقبل السيدة ويحتفي بها بعيدا عن البروتوكولات، ودار بينهما حوارا استمر لأكثر من 10 دقائق، وقال الرئيس: "ازيك يا حاجة زينب.. عاملة إيه، فردت قائلة: أنت مين.. أنت السيسي"، فأجابها: "نعم يا حاجة زينب أنا السيسي"، وقبل يدها ورأسها.
رددت السيدة الدعوات: "ربنا ينصرك على من يعاديك ويحميك من كل المجرمين ربنا معاك ويحفظك من كل شر".. فرد عليها الرئيس "ويحمي مصر وشعبها العظيم يا حاجة زينب".
أضافت الحاجة: "والله جاية مش عايزة حاجة ولا ليا مطالب أنا جيت بس عشان أسلم عليك وأقعد معاك"، وأكملت: أنا سمعت في التليفزيون أنك اتبرّعت بنصف مرتبك ونص ميراثك فقلت لأبنائي: السيسي رجل صادق وإذا كان عمل كده عشان بلدنا فالمفروض كل واحد فينا يقدم اللي يقدر عليه.
قال السيسي: والله العظيم يا حاجة كان المفروض أنا اللي أجيلك لحد البيت في المنصورة، وسألها: أنتِ حجيتي يا حاجة زينب؟.. فقالت: لا يا حضرة الرئيس، فقال: خلاص هتحجي السنة دي على نفقتي الخاصة.. عشان تروحي تدعي لمصر أن ربنا يحفظها ويحميها.
في نهاية اللقاء، قال الرئيس للحاجة زينب: إنه سيحتفظ بقرطها ويصورها لوضع صورة في متحف الرئاسة؛ ليعرف الجميع أن سيدة مصرية قدمت كل ما تملك من أجل بلدها.