رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فتح: إعلان الهدنة الإنسانية من القاهرة اعتراف دولي بالمبادرة المصرية

السفير حازم أبو شنب
السفير حازم أبو شنب عضو المجلس الثورى لحركة فتح

قال السفير حازم أبو شنب، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، إن إعلان الهدنة الإنسانية من مصر لمدة 12 ساعة هو اعتراف دولي بالمبادرة المصرية، مشيرا الى بدء الهدنة من السابعة صباح اليوم السبت وحتى السابعة مساء.
وأضاف أبو شنب أن المواجهات مستمرة منذ يوم الخميس الماضي بين الفلسطينيين بالضفة الغربية وجيش الاحتلال الإسرائيلي ردًا على المسيرات والتظاهرات الاحتجاجية التى دعت لها حركة فتح وشارك فيها الفلسطينيين بالضفة.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تي في"، أنه حتى هذا الوقت والمواجهات مستمرة بين الشبان الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي الذى يطلق النار بطريقة عشوائية.
وأشار الى أن وقف إطلاق النار بناء على قرار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يعني أن الأمم المتحدة تساوي ما بين الطرفين وهو يظهر الشعب الفلسطيني فى صورة المعتدي، مثله مثل الجانب الإسرائيلي وهو ما يمثل صورة سلبية عنه.
ومن ناحية أخرى أوضح أن مؤتمر باريس لبحث الهدنة بغزة بمشاركة كل من وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وقطر وتركيا والاتحاد الأوروبى له علاقة بالتعرف على موقف كل من قطر وتركيا اللذان يتبنيان فكر جماعة الإخوان.
ولفت عضو المجلس الثوري لحركة فتح إلى أن الاتحاد الأوروبي يحاول أن يستوضح موقف جماعة الإخوان مما يحدث فى غزة بعد إتمام القبض على المرشد العام للجماعة.