رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخارجية: لا علاقة لنا باجتماع فرنسا الدولي لبحث الهدنة بغزة

السفير بدر عبد العاطى
السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسىمى بإسم الخارجية

قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم الخارجية: إن مصر لا علاقة لها باجتماع وزراء خارجية كل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وقطر وتركيا والاتحاد الأوروبى لبحث وقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة والمقرر إقامته فى باريس.
وأضاف عبد العاطي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تى في"، أن جميع من يشاركون فى هذا الاجتماع باستثناء قطر وتركيا قدموا إلى مصر وأكدوا دعمهم للمبادرة المصرية.
وأكد أن مصر تركز حاليا على البدء فى وقف إطلاق النار لاعتبارات إنسانية ويعقبه ثبيت لوقف إطلاق النار وبدء عملية تفاوض جدى استنادا الى المبادرة المصرية.
ومن ناحية أخرى، أشار إلى اجتماع السفير سامح شكرى وزير الخارجية بنظيره الإسبانى فى السادسة مساء اليوم السبت يعقبه مؤتمر صحفى مشترك للوزيرين لبحث تطورات الأوضاع فى غزة والعراق وليبيا والعراق وسبل التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين.
وتابع المتحدث الرسمى باسم الخارجية: "تعتبر أسبانيا شريك هام لمصر ولديها استثمارات كبيرة خاصة فى قطاع الطاقة"، لافتا الى أن هذه المشاورات ستكون فرصة للعمل على دفع العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين.