رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفاة 5 أشخاص وإصابة 120 بالكوليرا جنوب شرق نيجيريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب 120 بمنطقة (اياميلام) بولاية (انامبرا) جنوب شرق نيجيريا خلال الأيام الماضية، وذلك في موجة جديدة من الداء الذي انتشر في عدة ولايات مؤخرا.
وقال مفوض الصحة بالولاية جو اكابيكي - في تصريحح صحفي السبت - ان الولاية اتخذت الإجراءات الصحية الضرورية لمنع انتشار المرض من خلال نشر المئات من عمال الصحة في المناطق المنكوبة وتوفير العقاقير الطبية. ونصح أكابيبي المواطنين باتباع النظم الصحية المناسبة وخاصة غسل الأيدي بطريقة جيدة وبانتظام وعدم الاحتكاك بحاملي المرض.
وجاء الإعلان عن إصابات ولاية "انامبرا" بعد أسابيع من الإعلان عن مقتل عشرة أشخاص جراء اصابتهم بالكوليرا بولاية "بوتشي" شمال نيجيريا وعشرات الأشخاص بولاياتي "بينوي" و "كانو".
وكانت الأمم المتحدة قد حذرت من انتشار الكوليرا والتي أودت بحياة أكثر من 1500 شخص في نيجيريا خلال الأعوام الماضية، حيث قال مارتن دوز المتحدث الاقليمي باسم صندوق الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف ): " طبقا لأرقام الأمم المتحدة فقد توفي 1555 شخصا نتيجة الإصابة بالمرض في نيجيريا أكبر دولة افريقية من حيث عدد السكان بالإضافة إلى إصابة عشرات آلاف خلال الأعوام القليلة الماضية".