رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. ختام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان المسرح الجامعي

جريدة الدستور

انتهت فعاليات الدورة الأولى لمهرجان المسرح الجامعى الذى ينظمه صندوق التنمية الثقافية، والذى استمرت فعالياته لمدة عشرة أيام، شاركت فيه عشرة عروض مسرحية من إبداعات شباب جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان.
وقد أعلن المخرج المسرحي الدكتور هانى مطاوع رئيس لجنة تحكيم المهرجان، أسماء الفائزين بالجوائز؛ حيث فاز بجائزة الأدوار المتميزة كل من مريم علاء الدين -تجارة عين شمس- عن مسرحية "ليلة القتلة"، وفاطمة على -رياض أطفال القاهرة- عن مسرحية "لعبة السلطان"، وهدير مصطفى -تجارة القاهرة- عن مسرحية "الوزير العاشق"، وأحمد صلاح "حقوق عين شمس" عن مسرحية "لعبة السلطان"، وصابر عادل -ألسن عين شمس- عن مسرحية "هبط الملاك فى بابل"، ومحمود حمادة -تجارة عين شمس- عن مسرحية "الشهاب".
أما عن جائزة أفضل أزياء فقد فازت بها لبنى مجدى -ألسن عين شمس- عن مسرحية "هبط الملاك فى بابل".
أما عن جائزة أفضل ديكور فقد فاز بها أحمد الجوهرى -تجارة عين شمس- عن مسرحية "ليلة القتلة".
وقد فاز بجائزة أفضل مخرج محمد يوسف -هندسة القاهرة- عن مسرحية "الدخان"، مناصفة بينه وبين أحمد سعد والى -حقوق القاهرة- عن مسرحية "دراما الشحاذين".
أما عن جائزة أفضل ممثل فقد فاز بها ميشيل ميلاد -ألسن عين شمس- عن مسرحية "هبط الملاك فى بابل"، مناصفة بينه وبين محمد يوسف -هندسة القاهرة- عن مسرحية "الدخان".
كما فازت بجائزة أفضل ممثلة رانا خطاب -تجارة القاهرة- عن مسرحية "الوزير العاشق" مناصفة بينها وبين منى محمد -رياض أطفال القاهرة- عن مسرحيتى "دراما الشحاذين"، و"لعبة السلطان".
كما فازت كلا من العروض التالية الدخان "هندسة القاهرة" بجائزة أفضل عرض، و"دراما الشحاذين" "حقوق القاهرة" بجائزة "ثاني أفضل عرض"، ولعبة السلطان "حقوق القاهرة" بجائزة ثالث أفضل عرض.
يذكر أن لجنة التحكيم قد شكلت من الفنانة إلهام شاهين، وفنان الديكور حسين العزبى، والناقد محمد بهجت، وفنانة الأزياء نعيمة عجمى؛ وقد قام المهدس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية بتسليم الجوائز.