رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإعلاميون الكبار يتوافقون على مشروع قانون النقابة لتقديمه للحكومة

جريدة الدستور

أصدرت اللجنة التنسيقية لنقابة الإعلاميين، بيانا تعلن فيه عن تشكيل لجنة لوضع القانون الخاص بالنقابة لعرضه على مجلس الوزراء في أقرب وقت.
وجاء نص البيان كالآتي :”لأكثر من نصف قرن ناضل أبناء الإذاعة وانضم إليهم بعد إطلاق التليفزيون زملاؤهم لإنشاء نقابة مهنية للإعلام المسموع والمرئي ..وكانت كل هذه المحاولات تواجه برفض الحكومات المتعاقبة.
وأخيرًا بعد ثورتين عظيمتين جاءت الاستحقاقات الدستورية لتنظيم الإعلام كي تجدد الآمال… وبادر إعلاميو مصر بالاضطلاع بمسئولياتهم الوطنية فى التنظيم الذاتي للإعلام وفى النهوض بصناعة الإعلام وفى ضرورة الالتزام بميثاق شرف إعلامي وفى الدفاع عن الدولة والهوية وعن حرية التعبير..
وتشكلت لجنة من أبناء المهنة من أجل البدء فى إجراءات إطلاق نقابة الإعلاميين ( إذاعة وتليفزيون)… وتم وضع مشروع قانون لهذه النقابة يعبر عن توافق الإعلاميين حول من له حق العضوية .. ويتولى مسئولية اتخاذ الإجراءات القانونية عدد من الإعلاميين الممثلين لمختلف الأجيال من أبناء المهنة…
ونأمل أن يساهم كل إعلامى فى موقعه فى دعم هذا الإنجاز الوطنى حتى ترى النقابة النور بإذن الله…
والله الموفق والمستعان…
اللجنة التنسيقية
حمدى قنديل .. حمدى الكنيسى .. سيد الغضبان .. جمال الشاعر ..على عبد الرحمن .. منى الشاذلى .. لمياء محمود .. البير شفيق .. عمرو عبد الحميد .. مصطفى عبد الوهاب .. محجوب سعدة .. على أبو هميلة .. محمد إسماعيل .. طارق سعدة ..