رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أزمة مياه طاحنة بعدد من مناطق مطروح

جريدة الدستور

أزمة مياه طاحنة تخيم على عدد من المناطق بمدينة مرسى مطروح؛ جراء انقطاع مياه الشرب لفترات طويلة على مدار اليوم الواحد؛ بالرغم من تراجع إقبال المصطافين وقلة الاستهلاك للمياه فى شهر رمضان.
ويقول محمد خيري، أحد سكان عمارات الكيلو 7، إن المياه تنقطع بصفة مستمرة منذ أكثر من 20 يومًا، وهو ما أكده العديد من أهالي مدينة مرسى مطروح، وخاصة منطقة عمارات اللوكس والسنوسية ومساكن الروضة والكيلو 2، والتى باتت تبكي حالها في غياب المحافظ ومعاونيه.
وأكد محمود عيسى لـ “الدستور”، إن الأهالي التقوا المسئولين بالشركة، الذين أكدوا أنه لاتوجد أزمة وسوف يتم ضخ المياه، واتضح أن كلام المسئولين مجرد مسكنات كعادتهم، ولا زالت المياه مقطوعة، بالرغم من ضخها فى بعض المناطق المحظوظة والتى يسكنها بعض قيادات الشركة والعاملين بديوان عام المحافظة وأصحاب الفنادق السياحية.
وأضاف عوض سعيد، أحد أهالي منطقة الكيلو 2، إن الأهالي يخرجون يوميًّا بـ“الجراكن” لشراء مياه؛ لاستخدامها في تجهيز طعام الإفطار وغسيل الأواني، في حين يلجأ ميسورو الحال لشراء سيارات مياه بأسعار مبالغ بها عن طريق الوسطاء من العاملين بشركة المياه.
يشار أن محافظ مطروح ومعاونوه قد فشلوا فشلًا ذريعًا فى توفير مياه الشرب للمواطن والسيطرة على شركة المياه التى بات الفساد أحد أركانها الرئيسية فى تسيير منظومة العمل، حسب شهادات المواطنين، فى ظل موقف مخزٍ من قبل محافظ مطروح لعلاقته القوية برئيس الشركة.