رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلب: ندرس التقسيم الجديد للمحافظات.. ومشروع ضخم لمد خطوط الطرق‎

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن التقسيم الإداري الجديد للمحافظات لا يزال قيد الدراسة من قبل الحكومة الحالية.
وأشار محلب، في تصريحات لبرنامج "السادة المحترمون" مع الإعلامي يوسف الحسيني خلال حوار سيذاع لاحقًا بفضائية ON TV لايف، إلى أن الدولة ملتزمة بشكل مبدئي باستصلاح مليون فدان في مختلف محافظات الجمهورية في مناطق تم عمل عليها دراسات فعلية للتأكد من وجود المياه الجوفية.
وأوضح محلب، أن أكبر مشروع ستشهده مصر والشرق اﻷوسط خلال الفترة القادمة هو مشروع مد خطوط طرق تصل لـ 3100 كيلو، التي ستعد شرايين التنمية في المستقبل القريب، مستشهدًا بخطوط الطرق التي قامت بها الولايات المتحدة اﻷمريكية وقت الكساد الاقتصادي في ثلاثينيات القرن الماضي.
وأكد محلب، أن الحكومة تعمل على تطوير الخدمة الصحية المقدمة للمواطن ورفع مستوى المستشفيات وتطويرها، مشيرًا إلى أن الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص والبنك اﻷهلي استطاعت في 45 يومًا أن تنجز التطويرات اللازمة بمستشفى قصر العيني القديم.
فيما يخص بإلزام الحكومة عمل تأمين صحي شامل لكل المصريين، أوضح محلب أن هذا الأمر سيتكلف 80 مليار جنيه، مؤكدا أنه مبلغ كبير ولن تستطيع الحكومة وحدها توفيره وستحتاج لدعم كل من يستطيع، مشيرا إلى أن حكومته وسعت دائرة المستفيدين من مظلة التأمين الصحي الحالية من مليون ونصف إلى 3 ملايين مواطن.
ولفت محلب، في لقائه إلى أن هناك خطة يقوم عليها وزيرا الزراعة والري لتنمية البحيرات الموجودة في مصر، مشيرًا إلى أن نزوله لبحيرة المنزلة وتطبيقه للقانون مؤشر مهم بأن الدولة قد عادت بقوة ولن تتراجع عن فرض القانون على الجميع.