رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء في رمضان

جريدة الدستور

تعاني كثير من النساء، من ظهور الهالات السوداء لديهن، خصوصا في شهر رمضان، بسبب اعتمادهن على نظام غذائي خاطئ، فمثلاً يتناول معظمهنَّ كميات كبيرة من الحلوى في شهر رمضان، إلى جانب الأطعمة غير الصحيَّة، مثل الزيوت والدهون المشبعة، في وقت تكثر فيه الولائم، ويقل عدد ساعات النوم وغيرها.
لذلك تعرفي على أهم الوصفات الطبيعية لإزالة الهالات السوداء حول العين:
الوصفة الأولى: كريم النعناع
المكونات:-
بعض أوراق النعناع الطازجة مع قليل من المياه النظيفة
الطريقة:-
باستخدام الخلاط، اطحني أوراق النعناع جيدا، وأضيفي إليها قليلاً من الماء، حتى تتحوّل إلى عجينة يسهل طيّها وفردها تحت العين.
باستخدام إصبعيك، وبرفقٍ، افردي الخليط تحت عينيك تماما على الهالات السوداء، واتركيه لمدَّة 15 -  20 دقيقة، ثمّ اغسليه.. كرِّري استخدام هذه الخلطة بشكل يومي حتى تحصلي على نتيجة مرضية.
الوصفة الثانية زيت اللوز:
زيت اللوز من أهم الزيوت التي تساعد في تفتيح لون بشرتك وشدِّ الجلد.
الطريقة:-
قومي باستخدام نسب متساوية من زيت اللوز الحلو، وزيت جنين القمح، وقومي بتدليك المنطقة المحيطة بعينيك بالخلطة، بواسطة قطنة، قبل النوم.
ويمكنك وضع ماء البقدونس المغلي واستخدامه لإزالة الهالات السوداء في عشر دقائق.
الوصفة الثالثة: الخيار والبطاطس:
الخيار يساعد في إعطاء وجهك النضارة والصحة الضروريتين له، بفضل ما فيه من مكونات.. ويُفيد الخيار أيضا في تخفيف مظاهر الإجهاد.
يمكنك معالجة الهالات السوداء من خلال القيام ببشر خيار، مع إضافة بياض بيضة، وملعقتين صغيرتين من اللبن البودرة.. ثم قومي بخلط المزيج جيدا، حتى تحصلي على مزيج متماسك.. ثم قومي بتطبيقه على بشرتك، لمدة لا تقلّ عن 20 دقيقة حول العينين، ثمّ قومي بغسل وجهك بماء دافئ.
يمكنك وضع شريحتين من الخيار حول عينيك، لمدة 15 دقيقة، لتخفيف الإجهاد والتعب وتفتيح منطقة تحت العين.
أما البطاطس فهي تساعد في تخفيف الهالات السوداء، كما أنَّه يزيل الانتفاخ من تحت العينين، ويزيل الدهون الزائدة من البشرة.. ضعي شرائح البطاطس حول عينيك مباشرة لمدة 15 دقيقة.
http://myhomemadebeauty.com/2010/06/21/dark-circles-under-eyes/